Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة "جت 2" للسياحة تلغي رحلاتها كافة حتى منتصف يونيو

سيتم التواصل مع الركاب وتخييرهم بين استعادة أموالهم بشكل كامل أو التأجيل

سلالم الطائرات التابعة لشركة "جت2" كما بدت على أرض مطار ستانستد شمال شرق لندن بعد إعلان الشركة إلغاء رحلاتها حتى يونيو (رويتزر) 

مع ازدياد أزمة فيروس كورونا عمقاً، ألغت ثاني أكبر شركة طيران بريطانية رحلاتها وعطلاتها كافة حتى منتصف يونيو (حزيران) المقبل.

وقررت "جت 2" JET2 التي تتّخذ من ليدز Leeds مقراً لها وتسيّر عملياتها من المطارات في أنحاء المملكة المتحدة الإقدام على هذه الخطوة بعدما منعت وزارة الخارجية الرحلات الخارجية حتى أجلٍ غير مسمّى.

وتقدّم الشركة ضمن خدماتها تذاكر للرحلات المجدولة، إضافةً إلى خدمة تأمين التذاكر وحجوزات الفنادق لرحلات العطلات السياحية لزبائنها.

وتعليقاً على القرار، أعلن المتحدث باسم الشركة أنّه "نظراً إلى الشكوك المستمرة التي تسبّب بها وباء كوفيد-19، اتخذنا قرار استئناف برنامج رحلاتنا في 17 يونيو".

وبموجب هذا القرار، يحقّ للمستهلكين المطالبة باستعادة كامل أموالهم في غضون 14 يوماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بيد أنّ عدداً كبيراً من الشركات يواجه اليوم عدم القدرة على إعادة الأموال للمستهلكين بحسب ما تلحظه أنظمة برامج السفر. وتضغط رابطة وكالات السفر البريطانية "آباتا" ABATA باتجاه تمديد المهلة الزمنية لإعادة الأموال.

في غضون ذلك، ستتواصل "جت "2 مع كل الركاب الذين حجزوا بطاقاتهم قبل 17 يونيو.

وقال المتحدث باسم الشركة "نتّصل على نحو استباقي بعملائنا الذين حجزوا المغادرة بتاريخ قريب لمناقشة خياراتهم، ومن بينها حجز رحلاتهم مجدداً في تاريخ لاحق". وأضاف "ندرك مدى أهمية العطلات لزبائننا وإلى أي مدى تمنحهم أملاً يتوقون إليه، خصوصاً خلال هذه الأوقات العصيبة التي نمرّ بها. نقرّ بأنّ هذه الأحداث غير المسبوقة تركت أثراً هائلاً في عملائنا ونودّ أن نشكرهم على ولائهم وتفهّمهم وصبرهم. على الرغم من كونها أوقات عصيبة بالنسبة إلى الجميع، لا بدّ للشمس من أن تشرق مجدداً".

ولا يعني هذا القرار أن كل الرحلات المبرمجة ضمن "جت 2" ستستأنف مساراتها في 17 يونيو.

وأشار المتحدث إلى "أننا نراجع هذا القرار باستمرار، تماشياً مع توجيهات الحكومة والسلطات المعنية".

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر