Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأردني يخفض رواتب الجهاز الفني واللاعبين بسبب كورونا

التخفيض بنسبة 40 في المئة وسط تعليق الأنشطة الرياضية عالمياً

شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم (الصفحة الرسمية للاتحاد على فيسبوك)

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تخفيض رواتب الجهاز الفني للمنتخب الأول بنسبة 40 في المئة، في ظل تعليق النشاط الرياضي خلال الفترة الحالية كإجراء احترازي خوفاً من انتشار فيروس كورونا.

وقالت سمر نصار، الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، في تصريحات صحافية، إنه تم اتخاذ قرار بتخفيض رواتب الجهاز الفني للمنتخب الأول الذي يقوده البلجيكي فيتال بوركلمانز بنحو 40 في المئة، في إطار خطة ترشيد النفقات بسبب الظروف الراهنة".

واستكملت، "الجهاز الفني تجاوب بشكل سريع مع قرار تخفيض الرواتب، ونحن نقدر له ذلك، خصوصاً أن عدداً من الأندية في العالم بدأت بفعل نفس الأمر."

وأوضحت، "الاتحاد الأردني يعمل دون أي قسط من الراحة منذ تم تجميد الأنشطة الرياضية، من خلال العمل عن بُعد، وأنجزنا العديد من الملفات المهمة".

واستطردت الأمين العام للاتحاد الأردني، "لن نتخذ أي قرار بشأن المرحلة المقبلة إلا بعد عقد جلسات تشاورية مطولة مع ممثلي الأندية والاستماع لكافة الآراء التي تصب في النهاية بصالح الكرة الأردنية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت إلى أن الاتحاد الأردني وضع خطط تطوير للدوائر التابعة له، وأجرى عدة تغييرات على أنظمته الداخلية، والغاية من كل ذلك ترشيد النفقات، وبما يمكن من التأقلم مع الواقع الصعب الذي سنقبل عليه بعد انتهاء أزمة كورونا.

واختتمت نصار أن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع العمل بإيجابية من أجل المصلحة العامة لكرة القدم الأردنية، ليتم تجاوز الواقع الصعب بأقل الأضرار، وهو واقع ينطبق على كافة الاتحادات في العالم.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم أعلن تعليق النشاط الرياضي لأجل غير مسمى لتجنب خطر تفشي فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا في تعليق الأنشطة الكروية في العالم خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي وافق فيه العديد من النجوم والأجهزة الفنية على تخفيض رواتبهم كمساهمة منهم للخروج من الأزمة الراهنة.

ويقود البلجيكي فيتال بوركيلمانز الجهاز الفني للمنتخب الأردني، ويوجد في الجهاز الفني 4 جنسيات مختلفة بلجيكي وأردني وتونسي وتشيكي.

وفي سياق الأزمات المالية التي خلفها فيروس كورونا، وجه عدد من ممثلي الأندية استفسارات للمسؤولين في الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول نسبة الخصم التي من المنتظر أن تخضع لها رواتب اللاعبين والمدربين. وجاءت استفسارات الأندية الأردنية بعدما ألمح الاتحاد الدولي "فيفا" في بيان صدر أخيراً، إلى ضرورة إعادة النظر في رواتب اللاعبين والمدربين وعقودهم إثر توقف المسابقات في كل دول العالم بسبب فيروس كورونا.

المزيد من رياضة