Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باكستان تعيد فتح مجالها الجوي بالكامل وتشغيل جميع مطاراتها

كانت إسلام آباد قد بدأت جزئياً يوم الجمعة الماضي فتح بعض مطاراتها بشكل "تدريجي"، من ضمنها مطارات في العاصمة إسلام اباد وميناء كراتشي في الجنوب ومدن لاهور وبيشاور وكويتا وفيصل اباد، وفق هيئة الطيران المدني.

باكستان بدأت جزئياً يوم الجمعة الماضي فتح بعض مطاراتها بشكل "تدريجي" (رويترز)

بعد قرابة أسبوع على إغلاق مجالها الجوي على إثر التوتر الأمني الأخير مع الهند، أعلنت باكستان إعادة فتح مجالها بالكامل وتشغيل جميع مطاراتها، وفق المتحدثة باسم هيئة الطيران المدني الباكستاني.

استئناف الرحلات

استئناف الرحلات في الأجواء الباكستانية يأتي بعد أيام على توقيفها من وإلى باكستان بسبب الاشتباك الجوي مع الهند، والذي أسفر عن إسقاط الطرفين طائرةً على الأقل للطرف الآخر بينما جرى احتجاز طيار هندي، قبل أن تسلمه باكستان إلى جارتها يوم الجمعة الماضي 28 فبراير (شباط).

قرار السلطات الباكستانية إغلاق مجالها الجوي، يوم الأربعاء الماضي، ترك آلاف المسافرين عالقين في أنحاء العالم، وعطّل مسارات جوية رئيسية بين أوروبا وجنوب آسيا، لكن شركات الطيران تمكنت في وقت لاحق من تحويل مسارات كثيرة من رحلاتها عبر الصين بعدما كانت تمر فوق باكستان في العادة.

 

فتح بعض المطارات جزئياً

وكانت باكستان قد بدأت جزئياً يوم الجمعة الماضي فتح بعض مطاراتها بشكل "تدريجي"، من ضمنها مطارات في العاصمة إسلام اباد وميناء كراتشي في الجنوب، ومدن لاهور، وبيشاور، وكويتا، وفيصل اباد، وفق هيئة الطيران المدني.

سلطات نيودلهي أعلنت بدورها الأسبوع الماضي إغلاق خمسة مطارات، وجرى إلغاء العديد من الرحلات الجوية، بعد ان تصاعد التوتر العسكري بين الجارتين النوويتين، قبل أن تدخل الأزمة في هدوء نسبي.

المزيد من الشرق الأوسط