Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرض تدور لكن الحياة "متوقفة"... كورونا يفرض سطوته على العالم

أكثر من 34 ألف وفاة... نتنياهو في الحجر الصحي والأمير تشارلز خارجه... السعودية تغلق مزيداً من الأحياء... وإصابات إسبانيا تفوق حصيلة الصين

يتسارع تفشّي فيروس كورونا عالمياً، ولا بوادر حلول في الأفق المنظور. الوفيات فاقت الـ36 ألفاً والإصابات الـ770 ألفاً، وفق تعداد معهد "جونز هوبكنز".

في الولايات المتحدة، رجّح الرئيس دونالد ترمب أن يصل معدّل الوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس إلى ذروته في غضون أسبوعين، مشيراً إلى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكومية المتعلّقة بـ"التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل (نيسان). وفيما ثمّن الأبحاث الخاصة بعلاج كورونا من طريق بلازما الدم، توقّع أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو (حزيران).

 

أوروبياً، معركة مكافحة الوباء في أشدّها، وعلى الرغم من الأرقام المفزعة، إلا أن إشارات إيجابية لاحت في إيطاليا، إذ سُجّلت أقل زيادة يومية في عدد الإصابات منذ 17 مارس (آذار). 

 

حصيلة الإصابات الجديدة في الصين واصلت الانخفاض، مع 31 إصابة الاثنين 30 مارس (آذار)، واحدة منها فقط محلية. أما في روسيا، فأعلنت موسكو فرض حجر صحي إلزامي على 12 مليون شخص من سكانها، اعتباراً من الاثنين وحتى إشعار آخر.

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا، عندما حدثت. 

المزيد من صحة