Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإيطالي على استعداد للعب حتى يوليو وأغسطس لإنهاء الموسم الحالي

يصر غابرييل غرافينا رئيس الدوري الإيطالي على أن الدوري يمكنه استخدام نظام التصفيات لتحديد البطولة

غابرييل غرافينا رئيس الدوري الإيطالي لكرة القدم (رويترز)

يرفض رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا شطب موسم الدوري الإيطالي بسبب تفشي فيروس كورونا، قائلاً إن الدوري قد يمتد إلى شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب) إذا لزم الأمر.

وشهدت إيطاليا عدداً أكبر من الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي مقارنة بأي دولة أخرى، حيث أظهرت أحدث الأرقام أن 7503 أشخاص لقوا حتفهم بسبب الإصابة في أقل من شهر.

وأظهرت منطقة لومباردي الشمالية، الأكثر تضرراً إلى حد بعيد، انخفاضاً حاداً في عدد الوفيات والإصابات الجديدة في أحدث الأرقام يوم الأربعاء، مما زاد الآمال في أن الوباء قد يتباطأ في مركزه الأصلي.

ومع ذلك، خفف التفاؤل من التحذيرات من الجنوب، حيث كانت العدوى والوفيات أقل انتشاراً بكثير ولكنها ترتفع بشكل مطرد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم إيقاف الدوري الإيطالي منذ 9 مارس (آذار)، وأثبتت نتائج الاختبار إيجابية لاعبين من عدة أندية.

وقال غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في مقابلة مع راديو مارت "أنا لا أستسلم بسهولة".

"طالما كانت هناك فرصة للبقاء على قيد الحياة، سأظل على أمل إعادة بدء البطولة، إنني أدرك أنه من السابق لأوانه التفكير في موعد، ولكن يجب أن نفكر بشكل إيجابي، أيضاً من أجل صحة الإيطاليين، ونأمل أن ينتهي هذا الوضع في أقرب وقت ممكن".

ولا يزال هناك 12 يوماً من المباريات للعب، بالإضافة إلى العديد من المباريات البارزة، وقدر غرافينا أن الدوري يمكن أن يكتمل في 45 إلى 60 يوماً، وقال "إذا تم منحنا شهري يوليو وأغسطس، فقد تكون هذه هي الفترة المناسبة".

كما وقف مع اقتراح سابق لاستخدام نظام البلاي أوف لتحديد الدوري إذا لم يكن هناك ما يكفي من الوقت لإكمال الجدول الأصلي، وقال إنها قد تكون فكرة مثيرة للاهتمام في المستقبل.

"لقد اقترحته فقط كقارب نجاة، ولكن بالنسبة للمستقبل، سنعمل على ذلك لأنها بالنسبة لي لا تزال فكرة مثيرة للاهتمام وآمل أن تشاركها الأبطال ذات يوم، حتى تعطي المزيد من الاهتمام إلى الدوري الإيطالي".

(رويترز) 

المزيد من رياضة