Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مساءلة رجلي أمن سعوديين بسبب "التصوير مع فنان" خلال حظر التجول

وصف البيان ما حدث بأنه "تصرف فردي"... والفنان السعودي خالد عبدالرحمن يوضح الأمر في مقطع فيديو

الفنان السعودي خالد عبدالرحمن قام بتسجيل مقطع فيديو تجاوزت مشاهداته المليون يوضح  فيه ما حدث ( مقطع الفيديو ) 

أكدت وزارة الحرس الوطني السعودي إحالة رجال أمن للمحاسبة بعد يوم من تداول مقطع فيديو لهما وهما يلتقطان صورا مع الفنان السعودي خالد عبدالرحمن في فترة المساء وهي الفترة التي تمنع فيها البلاد الخروج فيها بعد قرار "منع التجول" من أجل مواجهة فيروس كورونا.

ونشرت وزارة الحرس الوطني بيانها عبر حسابها الرسمي في (تويتر) وقالت فيه "صرح مصدر مسؤول في وزارة الحرس الوطني أنه بإشارة إلى ما تم تداوله بشأن مقطع فيديو يظهر محتواه أفرادا من قوات وزارة الحرس الوطني أثناء قيامهم بعملهم لتطبيق الأمر بمنع التجول, وتجاوزهم عن أحد الأشخاص بعدم التقيد بمنع التجول وقيامهم بالتصوير معه في المقطع".

وأكدت الوزارة في بيانها " أنه اجتهاد شخصي من قبل الأفراد وقد تمت إحالتهم إلى المساءلة التأديبية".

الفنان السعودي الذي يحظى بشعبية كبيرة في الخليج حاول إنهاء الجدل في مقطع فيديو قام بنشره عبر حسابه الرسمي في ( تويتر ) قال فيه " بأنه كان في رحلة سفر لمنطقة القصيم وخلال مروره نقطة تفتيش استوقفه رجال الأمن لسؤاله عن عدم التزامه بالحظر لكنه أوضح لهما الأمر وتجاوبوا معه وبالنسبة للتصوير فهو أمر طبيعي بحسب قوله.

وفي لغة حادة وصف خالد عبدالرحمن منتقديه بأنه "أصحاب بلبلة" مطالبهم بأن يكفوا عن النيل من رجال الأمن.
 

وكان قد سبق البيان وإحالة رجال الأمن للمساءلة هاشتاغ خالد عبدالرحمن أثاره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية  أتى على خلفية مقطع الفيديو الأول الذي يظهر فيه رجال الحرس الوطني أثناء تصويرهما مع الفنان السعودي ولاقى رواجا كبيرا وانتقادات واسعة بسبب "استثناء أشخاص من القرار الحازم" على حسب قولهم. لكن وزارة الحرس الوطني تداركت الأمر في بيان نشرته مساء اليوم, واصفة ما حدث بأنه لا يعدو كونه "تصرف فردي".

 

المزيد من متابعات