Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تجدد تجميد النشاطات الرياضية أسبوعين

الاتحادات أعطت لاعبيها راحة سلبية... وخطط إعداد جديدة تتوافق مع الأزمة الحالية

قرر اتحاد الكرة المصري تمديد تعليق نشاط اللعبة 15 يوماً أخرى (أ.ف.ب)

علقت وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الأوليمبية، التجمعات والتدريبات الخاصة بالفرق والمنتخبات الوطنية على مستوى الكبار والشباب والناشئين، والفرق واللاعبين المؤهلين لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 15 يوماً إضافية.

وقال اتحاد الكرة المصري، في بيان، "قررنا تمديد تعليق نشاط اللعبة اعتباراً من الـ30 من مارس (آذار) 2020 مدة 15 يوماً أخرى"، مضيفاً "يسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية".

من جانبه قال هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "جميع المنتخبات القومية التي كانت في معسكر ستغادر إلى منازلها بعد قرار تأجيل الأوليمبياد إلى عام 2021".

وأضاف، "لكن بعد هذه القرارات المفاجئة والمتوقعة في الرياضة العالمية فإنّ جميع الاتحادات أعطت لاعبيها راحة سلبية، خصوصاً أن جميع الاستعدادات والتصفيات المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو توقفت، ولم يُحدد موعدٌ جديدٌ للتصفيات المؤهلة إلى الأوليمبياد، لكن الأقرب إقامتها في الأشهر نفسها التي كانت محددة لها، لكن العام المقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل رئيس اللجنة الأوليمبية، "من المقرر أن نضع خطط إعداد جديدة للمنتخبات بالتنسيق مع رؤساء الاتحادات الرياضية، لكن ليس الآن، خصوصاً أنه لا يوجد أي ارتباطات بعد تأجيل جميع التصفيات".

وقال حطب، "قرار تأجيل الأوليمبياد إلى الصيف المقبل 2021 مفيد للجميع، خصوصاً أنّ الأهم حالياً سلامة وصحة الجميع".

واختتم رئيس اللجنة الأوليمبية عن موقف منتخب رفع الأثقال من المشاركة في أوليمبياد طوكيو 2021، خصوصاً أنه موقوف عامين على خلفية أزمة المنشطات، قائلاً "فرصتنا كبيرة للمشاركة بعد التأجيل، وسنقدم التماساً يجرى من خلاله تخفيض عقوبة إيقاف اتحاد الأثقال من أجل إمكانية اللحاق بالتصفيات المؤهلة، وبالتالي يسمح لمنتخب رفع الأثقال بالمشاركة في أوليمبياد طوكيو 2021".

المعروف أنّ أوليمبياد طوكيو كانت ستقام في الفترة من 24 يوليو (تموز) المقبل إلى 9 أغسطس (آب)، قبل أن تؤجّل إلى صيف 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.

المزيد من رياضة