Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بسبب الأحوال الجوية... اتحاد الكرة المصري يؤجل المباريات

وزير الشباب والرياضة يحدد الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"

سوء الأحوال الجوية أثر في جدول مباريات الدوري المصري (حسام علي. اندبندنت عربية)

قرر اتحاد الكرة المصري تأجيل مباريات غداً الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية، وذكر في بيان، "مباريات مسابقة الدوري الممتاز التي كان مقرراً إقامتها غداً ضمن الجولة 18 للمسابقة أُجّلت".

وأشار حسام الزناتي، مدير المسابقات بالاتحاد، إلى أنه حُدد بالفعل المواعيد الجديدة للمباريات المؤجلة، وسوف تُعلن ضمن مواعيد الأسابيع المتبقية فور ورود الموافقات الأمنية.

وعلى صعيد تطورات فيروس كورونا أضاف الزناتي، "حفاظاً على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كل التدابير في مواجهة خطر انتشار الفيروس الذي يعانيه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة من دون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر".

ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، "سيجمّد عددٌ من البطولات الخاصة بألعاب معينة، وذلك تجنباً لانتشار فيروس كورونا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "منافسات ألعاب السباحة والباليه المائي والغطس والإسكواش، وبطولات الاحتكاك، مثل التايكوندو والمصارعة، جميعها ستجمّد. أمّا في ما يخص بطولات الصالات المجمعة، ودوريات كرة اليد، والقدم، والسلة، ستظل المنافسات مستمرة، لكن من دون جمهور، أو أي نوع من التجمّعات".

وتابع وزير الرياضة، "في حال حدوث طارئ، أو ظهور إصابة بأي لعبة، سيُجرى الإلغاء فوراً".

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتمثلت الإجراءات في إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية، وذلك وفقاً لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها، بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الأوليمبية المصرية، وجميع الاتحادات الرياضية، ووقف الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية، والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية، والتنبيه على المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية، ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب، بمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع وجود النشء والشباب وفي كل مرافقها.

المزيد من رياضة