أحدها قابل للطي... "سامسونغ" تطلق سلسلة هواتف غالاكسي إس 20

تدعم خاصية الجيل الخامس... وهذه أبرز المميزات والعيوب

كشفت شركة سامسونغ، في مؤتمرها الأخير، عن هواتفها الجديدة التي ستنافس بها في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2020، معلنة 3 هواتف جديدة من سلسلة S20، مع هاتف قابل للطي يحمل اسم Z Flip، وأيضاً سماعة جديدة باسم Galaxy Buds+.

الهواتف الجديدة التي أعلنتها الشركة من سلسلة S20 كانت متفاوتة في المواصفات، وتحمل التصميم نفسه بشكل عام، مع اختلاف بسيط بالأحجام، وأيضاً فرق واضح بالكاميرات واختلاف في حجم البطارية.

s20 ultra... الأضخم
ويعدّ s20 ultra الأضخم بين الهواتف الثلاثة، ويأتي بكاميرات قوية ومناسبة بشكل كبير لمحبي التصوير والتقريب أيضاً، فالعدسة الرئيسة دقتها 108 ميجابكسل وعدسة تقريب 48 ميجا، وعدسة واسعة 12 ميجا.

ويتميز الجهاز بجودة التقريب، إذ تصل إلى تكبير رقمي 100 X، وتقريب هايبرد لـ10 X، مع إمكانية التصوير الفيديو بدقة 8K، وهو ما سيُغني محبي التصوير عن حمل الكاميرات الاحترافية.

ويأتي الهاتف بثلاث سعات، تصل أعلاها إلى 512 جيجا، ويمكن إضافة شريحتين مع ذاكرة خارجية، ويدعم الهاتف ميزة الشحن السريع بقوة 45 وات، والشحن اللا سلكي بقوة 15 وات، كما يتميز بتقنية 5G.

s20 plus... الجيل الخامس
أمَّا الهاتف الثاني s20 plus فيدعم تقنية 5G أيضاً، ويتساوى في عدد الكاميرات مع سابقه، والفرق دقة الكاميرات فقط، إذ تأتي الكاميرا الرئيسة بدقة 64 ميجابكسل وعدسة واسعة بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تقريب بدقة 64 ميجابكسل. الهاتف يدعم ميزة التقريب، ودقة التكبير به 30 X، وتكبير هايبرد 3 X، وتصوير الفيديو بدقة 8K.

الهاتف يأتي بسعتين تخزينيتين، أكبرهما 256 جيجابايت، كما يدعم ميزة الشحن السريع، لكن بقوة 25 وات، وشحن لاسلكي بقوة 15 وات.

وعلى عكس سابقيه، فإن الهاتف S20 يعد أقل من حيث المواصفات، إذ لا يدعم تقنية 5G، وأيضاً جودة الكاميرات أقل، إذ تبلغ جودة الكاميرا الرئيسة 64 ميجابكسل والواسعة 12 ميجابكسل والتقريب 12 ميجابكسل، كما يدعم ميزة الشحن السريع، لكن بقوة 25 وات، وشحن لاسلكي بقوة 15 وات.

Z Flip... قابل للطي
كما أعلنت شركة سامسونغ هاتفها Galaxy Z Flip، وهو هاتف قابل للطي، ورغم ميزة الطي المتفردة فإنه لا يحمل كاميرات قوية مثل S20، لكنه يعد الانطلاقة الحقيقية للشركات في مجال الهواتف القابلة للطي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعند طي الهاتف سيكون صغير الحجم، وسهل الحمل، ويحتوي على شاشة صغيرة بالخلف، تساعد مستخدميه على الاطلاع على التنبيهات، وأيضاً الاستفادة منها في بعض الأمور المختلفة، منها في حال استخدام الكاميرا الخلفية.

وكشفت الشركة أن الهاتف يتحمّل 200 ألف طية، وبذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا، وكاميراتين في الخلف بدقة 12 ميجابكسل، كما يدعم ميزة الشحن السريع ولاسلكي.

وفي المقابل، كشفت الشركة عن سماعات جديدة باسم Galaxy Buds. السماعات صغيرة الحجم، ويمكن ربطها بعدة أجهزة في الوقت نفسه.

وحسب ما ذكرته "سامسونغ" فإن شحن السماعة مدة 3 دقائق يكفي المستخدم ساعة من الاستخدام، وفي حال أن السماعة شُحِنت بالكامل فسوف تستمر أكثر من 10 ساعات من الاستخدام المتواصل، وتعمل على جميع أجهزة iOS وAndroid.

المزيد من تكنولوجيا