Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زعيم روسي متطرف يمتدح ترمب "الشجاع" ويدعوه للعشاء

يقول فلاديمير جيرينوفسكي اليميني المتطرف للرئيس الأميركي "نعرض عليك العشاء على حسابنا في ميامي"

فلاديمير جيرينوفسكي رئيس "الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي" (رويترز)

إقترح زعيم حزب قومي في روسيا أن يأخذ أعضاء حزبه إلى مقرّ دونالد ترمب الخاص في فلوريدا للإحتفال بـ"انتصار" الرئيس الأميركي في قضية عزله.

وأورد فلاديمير جيرينوفسكي رئيس "الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي" الموالي لبوتين هذا الاقتراح في تغريدة له قدم فيها أيضاً صباح  السبت الماضي تهانيه لترمب الذي وصفه بأنه "شجاع" معتبراً إياه "أقوى" رئيس في تاريخ الولايات المتّحدة.

وجاء العرض بعد تبرئة ترمب من قِبل الجمهوريين في مجلس الشيوخ من تهمتي إساءة استخدام السلطة وإعاقة عمل الكونغرس جرّاء محاولته الضغط على أوكرانيا لتعيد فتح التحقيق حول منافسه السياسي جو بايدن.

وقال جيرينوفسكي، الذي يوُصف بأنّه يميني متطرّف ومعادٍ للساميّة، في تغريدته "عزيزي @realDonaldTrump أهنئك على انتصارك في مجلس الشيوخ وعلى فشل التّهم الدنيئة والزائفة ضدّك. أنت اليوم زعيم مثالي لدولة حديثة ضخمة وأقوى رئيس عرفته الولايات المتحدة على الإطلاق.. أنت رجل شجاع وتستطيع أن تجعل أميركا عظيمة من جديد. أغضبتنا  تصرفات السيدة بيلوزي للغاية. فسلوكها لم يكن مناسباً. وكان رفضك لمصافحتها خطوة ذكية. وصدمنا تصرّف الجمهوري رومني الخائن بتصويته ضدّك"

 وأضاف السياسي الروسي المتطرف "كل أفراد الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي على استعداد للسفر إلى الولايات المتحدة كي نشرب نخب نجاحك. ونعرض عليك العشاء على حسابنا في ميامي حيث منتجعك الجميل مار-أ- لاغو"

جاء تعليق السيد جيرينوفسكي بعد ساعات قليلة فقط على شنّ ترمب حملة لإقالة مسؤولين في إدارته بدا له أنهم من معارضيه خلال محاكمة عزله، ولاسيما أنه بات يشعر بمزيد من الجرأة.

وقد أقيل ألكساندر فندمان وغوردون سوندلاند، وهما شاهدان رئيسيان في القضية المرفوعة ضد الرئيس مساء يوم الجمعة كما أقيل يفغيني شقيق فيندمان، وهو محام في مجلس الأمن القومي.

ولو قبل ترمب عرض جيرينوفسكي بتناول العشاء على حسابه في مار- أ- لاغو، لاعتُبر ذلك على الأرجح انتهاكاً لبند المكافآت في الدستور الأميركي، الذي يمنع الرؤساء من قبول أي هدية أو أجر من المسؤولين الأجانب.

غير أنّ  ترمب سبق له أن انتقد بغضب هذه القاعدة واعتبرها "بند المكافآت الزائف".

© The Independent

المزيد من دوليات