Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يكمن على خط الخلافات بين ميسي وإدارة برشلونة

بحسب ما ورد أجرى اللاعب الأرجنتيني وأبيدال محادثات واضحة يوم الأربعاء

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني (رويترز)

يراقب مانشستر سيتي تداعيات أزمة ليونيل ميسي في برشلونة، تحسباً لرغبة الأرجنتيني في استغلال بند في عقده يسمح له بالرحيل عن ملعب "كامب نو" هذا الصيف.

وبدأ الحديث في وقت سابق من هذا الأسبوع عن وجود شك في مستقبل ميسي على المدى الطويل مع نادي طفولته، عندما انتقد قائد برشلونة المدير الرياضي إيريك أبيدال علناً.

وانتقد أبيدال معدل أداء لاعبي برشلونة تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي، الذي أُقيل وتم استبدله بكيكي سيتين الشهر الماضي.

ولعب ميسي إلى جانب أبيدال بين عامي 2007 و2013، لكنه رفض تصريحات الفرنسي واتهمه بـ"إفساد" اللاعبين وطلب منه "إعطاء أسماء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحتوي عقد ميسي في برشلونة، الذي من المقرر أن ينتهي في الصيف المقبل، على بند يسمح له بالمغادرة مجاناً في نهاية هذا الموسم إذا رغب في ذلك.

وأشارت تقارير في إسبانيا مساء الخميس إلى أن ميسي وأبيدال حسما خلافهما بعد محادثات واضحة مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

ولا يزال خروج ميسي من برشلونة مستبعداً، إلا أن العديد من الأندية سترغب حتماً في التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، الذي أكد مراراً  أنه يرغب في إنهاء حياته المهنية في برشلونة.

لكن ميسي لم يمدد بعد إقامته إلى ما بعد عام 2021، بعد أن جدد آخر مرة في عام 2017، وأعرب عن خيبة أمله في الصيف الماضي عندما فشل النادي في إعادة التوقيع مع زميله السابق في الفريق وصديقه نيمار.

وفي حال غادر ميسي "كامب نو" هذا الصيف، يتوقع نادي سيتي قيادة السباق للتوقيع مع اللاعب الذي أشاد به بيب غوارديولا باعتباره الأفضل على الإطلاق.

ويحتفظ ميسي بروابط قوية مع مديره الفني السابق غوارديولا، وكذلك مع مدير كرة القدم في سيتي تشيكي بيغرستاين، والرئيس التنفيذي فيران سوريانو، منذ فترة عملهم في برشلونة.

ولقد أصرّ غوارديولا دائماً على أنه لن يحاول جلب ميسي من "كامب نو"، مدعياً ​​الموسم الماضي "قلت ألف مرة أريده أن يبقى في برشلونة".

وأكد بارتوميو في سبتمبر (أيلول) وجود بند كسر تعاقد في عقد ميسي، وقال لقناة برشلونة "لقد وقع ميسي حتى عام 2021، وقد تم الاتفاق على أنه في نهاية الموسم قبل الأخير يحق له المغادرة مجاناً".

"لقد حصل على هذه الحرية في تقرير مستقبله، لكنه هادئ جداً وأنا كذلك، كان لدى تشابي وأندريس إنيستا وكارليس بويول نفس الفقرة".

"لم نتمكن من إعطاء ميسي فقرة مختلفة، لكنني أكرر، لا شك في أنه سيبقى لعدة سنوات".

© The Independent

المزيد من رياضة