"صافرة مشروخة"... الهلال السوداني يحتج على حكم مباراته مع الأهلي المصري

الأمين العام للنادي: "نعاني بسبب حكام شمال أفريقيا"

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد (أ.ف.ب.)

أصدر نادي الهلال السوداني بياناً أعلن فيه الاحتجاج رسمياً على قرار تعيين الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة مباراة الفريق أمام نظيره الأهلي المصري، السبت المقبل، في آخر جولات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال حسن علي عيسى، الأمين العام للنادي "نحن لا نثق في رضوان جيد، وتعيينه تحامل واضح علينا"، موضحاً أن اعتراض فريقه سببه أن "الهلال يعاني دائماً مع حكام شمال أفريقيا". وتساءل "أين حكام جنوب أو وسط أفريقيا من مبارياتنا؟ لا نريد أن تذهب كل استثمارات الإدارة هباءً بسبب صافرة مشروخة".

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها فريقه بياناً للاعتراض على حكام شمال القارة السمراء قائلاً "الكاف أرسل حكاماً من الجزائر لإدارة مباراة الهلال والنجم الساحلي والمراقب كان مغربياً، واعترضنا على ذلك أيضاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه، كشف أحد المسؤولين في لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لـ"اندبندنت عربية" أنهم أخطروا ناديي الأهلي المصري والهلال السوداني رسمياً بتعيين الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة مباراة الفريقين في ختام دور المجموعات.

وعبر عن دهشته من الاحتجاج على الحكم، وقال إنه "ضمن القائمة المرشحة لمونديال قطر 2022"، وأضاف "لا مبرر للاعتراض على حكم مغربي سيدير مباراة بين فريقين عربيتين".

ووجه سؤالاً إلى مسؤولي الهلال "ما الأسباب التي تدفع الحكم إلى ظلمكم. إذا كان لديكم إثبات قدموه وسنغيره، ولكن إذا كان كلامكم من دون دليل فالأمر محسوم ورضوان جيد سيدير اللقاء".

من جانبه، علَّق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي "لسنا طرفاً في الموضوع، فالأمر يخصّ الاتحاد الأفريقي فقط، ومن حق أي نادٍ الاعتراض على أي شيء يراه ضد مصلحته، لذلك نحن سنحافظ على مصالحنا فقط إذا حدث ما يضر هذه المصلحة، لكن حتى الآن لم يحدث ذلك".

ويسجل الهلال السوداني حضوره دائماً في دوري أبطال أفريقيا، ووصل إلى نهائي البطولة مرتين، بينما يحتل الأهلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن النجم الساحلي التونسي والهلال.

المزيد من رياضة