Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خاصية جديدة تحد من استخدام الهاتف أثناء القيادة

فرض الغرامات لم يشكل رادعاً كافياً للمستخدمين

تُعد عادة استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة إحدى اسوأ عادات المستخدمين (بي أكس هير)

يُعدّ إستخدام السائقين لهواتفهم النقالة أثناء القيادة أحد أبرز المشاكل التي تعاني منها أغلب الدول. هذه العادة السيئة تودي في كل عام بحياة عدد كبير من السائقين مع عائلاتهم أحياناً، الذين يتضررون أو يتوفون بلا ذنب، ناهيك عن الأضرار التي تؤثر سلباً على المرافق العامة.
 للأسف لا يوجد حلاً جذرياً لهذه العادة السيئة، لذا تلجأ الدول إلى فرض غرامات على مستخدمي الهواتف أثناء القيادة، ولكن غالباً ما لا تشكل تلك العقوبة رادعاً كبيراً لهم.
قد يكون السبب الأساسي لذلك هو تساهل واستهتار المستخدمين إلى حد كبير، إضافة إلى التنبيهات التي تصل على الهواتف، حيث أنه حين تصل رسالة أو تنبيه من أي تطبيق أو برنامج، يمسك المستخدم جوّاله لا إراديا لتفقده أو الرد، وللأسف خلال تلك الثواني القليلة يحصل حادث سير أو أي مشكلة أخرى كان من الممكن تلافيها لو تم الإنتباه للطريق وعدم الانشغال بالهاتف.
 

إذا ما الحل لهذه المشكلة؟ الحل بسيط، وهو تفعيل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة. ويمكن فعل ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم اختيار "عدم الإزعاج"، ومن ثم تحديد خيار "عدم الإزعاج أثناء القيادة"، الذي يُنصح بتفعيله تلقائياً. بالتالي، وفي حال تفعيل هذه الميزة، ستتوقف التنبيهات نهائياً عند ركوب السيارة للقيادة وسيصبح بالتالي تركيز السائق أعلى لأنه لن يتعرض لأي تشتيت إلى حين وصوله إلى الوجهة المطلوبة، وعندها سيتلقى كل الرسائل والتنبيهات تلقائياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المميز هو أنه في حال ورود إتصال هاتفي، يمكن للمستخدم أن يفعّل عبر الإعدادات خاصية تلقي الإتصالات أو منعها بالكامل، وبعث رسالة إلى المتصل تبلغه بأن الشخص المراد الاتصال به يقود حالياً. وتبقى للمستخدم حرية تفعيل المكالمات أو إيقافها.
وتبقى بالنهاية حياة الانسان وحياة سالكي الطريق العام من مارة وسائقين آخرين وركاب، أهم بكثير من الرد على رسالة من العمل أو أحد الأصدقاء، أو حتى تصوير مقاطع قصيرة لمشاركتها على منصات التواصل الإجتماعي. الطريق مكان عام وللجميع الحق بإستخدام الطريق بأمان.

المزيد من تكنولوجيا