Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روني يستعد لخوض مباراته الأولى بقميص ديربي كاونتي

انضم قائد منتخب إنجلترا السابق إلى فريق "الكباش" في أغسطس... لكنه لم يكن مؤهلاً للعب حتى بداية فترة الانتقالات في يناير

واين روني لاعب ومدرب فريق ديربي كاونتي الإنجليزي  (رويترز)

يستعد واين روني للعودة إلى كرة القدم الإنجليزية اليوم الخميس، عندما يواجه فريقه ديربي كاونتي نظيره بارنسلي في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

ووقّع قائد منتخب إنجلترا السابق، في أغسطس (آب) الماضي، عقداً مدته 18 شهراً ليصبح لاعباً ومدرباً لفريق "الكباش"، ولكنه لم يكن مؤهلاً للعب حتى بداية فترة الانتقالات في يناير (كانون الثاني).

ولم يظهر اللاعب، البالغ من العمر 34 عاماً، منذ انتهاء منافسات "البلاي أوفز" في الدوري الأميركي مع فريقه السابق دي سي يونايتد في شهر أكتوبر (تشرين الأول)، لكن الآن يُمكن الضغط عليه بسبب خسارة الفريق للثنائي كريستيان بيليك وتوم لورانس بسبب الإيقاف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدير الفني فيليب كوكو "إذا كان هناك لاعب يتمتع بصفات وخبرة روني، فعليك أن تكون سعيداً للغاية لأنه هنا، لذلك لست بحاجة إلى تعليق حتى أعتبره معنا، إنه لائق تماماً، يمكنه أن يبدأ لكنه سيحتاج إلى عدد قليل من المباريات، ستكون التوقعات عالية عندما يبدأ اللعب، ولكن علينا أن نعطيه بعض المباريات للعودة لمستواه، والدخول في الفريق".

"لذلك ربما لا يكون مثالياً لبدء المباريات، ولكن من المهم أن يشارك في أقرب وقت ممكن حتى نحصل على شكل معين في فريقنا".

وسيتطلع ديربي إلى روني للحصول على شرارة في النصف الثاني من هذا الموسم، بعد أن تحمل سبع مباريات من دون أي فوز قبل أن يهزم تشارلتون 2-1 يوم الاثنين.

وستلعب مباراة الخميس ضد فريق بارنسلي الذي لم يهزم في خمس مباريات، لكنه ما زال عالقاً في منطقة الهبوط.

وقال لاعب خط الوسط أليكس موات "كنا نحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة ونحصل على نقاط، إنها مباريات ربما خسرناها في وقت مبكر من هذا الموسم، لكننا الآن نفوز، لذلك من الجيد الحصول على بعض النقاط حتى لو لم نلعب كذلك".

"هناك تكاتف كفريق واحد، وهناك رغبة في الفوز أو التعادل في المباريات".

© The Independent

المزيد من رياضة