Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا رفض هالاند راتب اليونايتد "الضخم" للانضمام إلى بوروسيا دورتموند؟

تجاهل اللاعب مقترح إضافة 70 ألف جنيه إسترليني على راتبه الأسبوعي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا وإيجاد فرصة للتطور في الدوري الألماني

إيرلينغ براوت هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني (أ.ف.ب.)

رفض إيرلينغ براوت هالاند رواتب ضخمة من مانشستر يونايتد ويوفنتوس، للتعاقد مع بوروسيا دورتموند، بسبب نجاح نادي البوندسليغا المؤكّد في تطوير اللاعبين الشباب.

وانضم النرويجي، البالغ من العمر 19 عاماً، إلى دورتموند في عملية شراء بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني من ريد بول سالزبورغ النمساوي، على الرغم من أن المصادر القريبة من هذه الخطوة تؤكد أن يونايتد كان على استعداد مبدئياً للقيام بصفقة من شأنها أن تضيف لراتب هالاند المتوقع نحو 70 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، فضلا عن المكافآت الإضافية، بينما من المعروف أن راتب اللاعب في دورتموند سيكون نحو 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ولكن القدرة على التطور كلاعب والمشاركة في دوري أبطال أوروبا كانت مهمة للاعب وفريقه المعاون بنفس أهمية الشروط المالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان دورتموند واثقاً من ضم اللاعب خلال الأسابيع الأخيرة، بعد المحادثات التي أوضحوا فيها دوراً محدداً له في الفريق، وكذلك الطريقة التي مثلوا بها طريقاً أثبت جدواه للاعبين الشباب.

وطرح مساء يوم الأحد أن مفاوضات يونايتد مع هالاند قد انهارت بسبب رفض الاتفاق بين النادي ووكيل اللاعب مينو رايولا نظراً لشرط حصول اللاعب وفريقه المعاون على حصة من أي عملية بيع في المستقبل وكذلك وجود شرط الشراء، ولكن البعض أكد أن اتفاق دورتموند شهد نفس الشروط.

ولقد تم الإشارة إلى استمرار الأحاديث بين يونايتد ورايولا لأسابيع على الرغم من ذلك، ولكن أيضاً هذه العقود هي هياكل مشتركة في ألمانيا، وتحتوي عقود لاعبين مثل ماريو غوتزه وجوليان براندت على شروط مماثلة.

وتؤكد المصادر أن السبب الرئيس وراء ذهاب هالاند إلى دورتموند، أنها خطوة مثالية، حيث لم ينتقل إلى ريال مدريد أو برشلونة في قفزة كبيرة للغاية في هذه المرحلة، لكنه لا يزال نادياً كبيراً في دوري أبطال أوروبا، وللاعب دور محدد.

وعلى النقيض من ذلك، فإن يوفنتوس لديه مجموعة ضخمة من خيارات الهجوم التي سيطر عليها كريستيانو رونالدو، بينما يملك يونايتد ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وماسون غرينوود، ومن نفس المنظور فإن إدارة يونايتد تبحث عن مهاجم جديد في ظل وجود هذا الثلاثي في "أولد ترافورد"، بينما يعاني الفريق من نقصان في مراكز أخرى.

وفي هذه الأثناء تم وعد هالاند بدور أكبر في فريق دورتموند.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة