Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إثارة منتظَرة في دور الـ16 بأبطال أوروبا... الريال يصطدم بالسيتي وليفربول يواجه أتليتكو

اختبار صعب لتشيلسي أمام بايرن ميونيخ... ونابولي الإيطالي يقابل برشلونة الإسباني

جانب من قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا (موقع اليويفا الرسمي)

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أُجريت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية تزيد من احتمالية زيادة الإثارة في الأدوار المقبلة من عمر المسابقة.

القرعة أجريت بمراعاة عدم وقوع فريقين من نفس المجموعة أو البلد ضد بعضهما البعض ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين فريقي ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وفريق مانشستر سيتي، بطل النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي، تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكذلك أوقعت القرعة ليفربول، صاحب لقب النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الحالم بالحفاظ على اللقب، في مواجهة قوية أيضا مع أتليتكو مدريد الإسباني، الذي يقوده الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي يحلم بالتتويج باللقب.

القرعة وضعت فريق نابولي الإيطالي في مواجهة نظيره برشلونة الإسباني، الذي يرغب في العودة لمنصات التتويج بهذه البطولة الغائبة عن خزائنه منذ موسم 2014- 2015، فيما سيواجه فريق توتنهام، تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فريق لايبزج الألماني، بينما سيقود الإيطالي ماوريسيو ساري فريقه يوفينتوس لمواجهة نظيره الفرنسي ليون في دور الـ16.

تشيلسي، فريق إنجليزي ثالث في دور الـ16، وضع في مواجهة قوية؛ حيث سيلتقي نظيره الألماني بايرن ميونيخ، الذي فاز على نظيره الإنجليزي توتنهام بدور المجموعات بنتيجة ثقيلة (7– 2)، ولكن تأهل الثنائي في نهاية دور المجموعات.

دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا سيشهد أيضا مواجهة قوية بين فريق بوروسيا دورتموند الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما سيلتقي فريق أتالانتا الإيطالي نظيره فالنسيا الإسباني. فمن برأيك سيستطيع حجز بطاقة دور الـ8 من البطولة؟

يُذكر أن مباريات ذهاب دور الـ16 من البطولة ستُقام على ملاعب الأندية التي احتلّت الوصافة بدور المجموعات، أحد أيام 18 أو 19 أو 25 أو 26 فبراير (شباط)، فيما ستُقام مباريات الإياب على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد أيام 10 أو 11 أو 17 أو 18 من شهر مارس (آذار) المقبل.

المزيد من رياضة