Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي الممتاز يعين ريتشارد ماسترز رئيسا تنفيذيا دائما

تسلم الرئيس التنفيذي المؤقت منصبه بشكل دائم... فيما يعد رابع محاولة تعيين منذ رحيل ريتشارد سكودامور العام الماضي

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (الموقع الرسمي للدوري)

أكد الدوري الإنجليزي الممتاز تعيين ريتشارد ماسترز كرئيس تنفيذي جديد ليحل محل سلفه ريتشارد سكودامور منذ أكثر من عام على تنحيه.

وجاء في بيان الدوري الإنجليزي الممتاز الصادر بعد ظهر الخميس "في اجتماع خاص عُقِدَ اليوم، وافقت أندية الدوري الممتاز على تعيين ريتشارد ماسترز كرئيس تنفيذي لها على الفور".

وكان ماسترز مسؤولاً مؤقتاً عن الدوري لمدة 18 شهراً، ويتبع التعيينات الفاشلة لكل من سوزانا ديناج وتيم ديفي وديفيد بيمسل الذين رفضوا جميعاً المهمة بعد الموافقة على توليها لأسباب شخصية مختلفة.

وقال ماسترز، الذي يمتلك خبرة كبيرة لأكثر من 25 عاماً سواء مع الكرة الإنجليزية أو الكريكيت في إنجلترا وويلز "أشعر بالفخر لإعطائي الفرصة لقيادة الدوري الإنجليزي الممتاز فيما سيكون أحد أكثر المراحل إثارة في تطوره".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد استمتعت تماماً بالعمل مع الأندية وشركائنا وأصحاب المصالح الآخرين على مدار العام الماضي، هذه واحدة من أكثر الوظائف المذهلة في عالم الرياضة، وأتطلع الآن إلى قيادة الدوري في العديد من الفرص والتحديات".

وتم توظيف ماسترز في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2006، عندما انضمّ إلى منصب مدير المبيعات والتسويق، قبل أن يصبح مديراً عاماً في يوليو (تموز) 2015.

وقال بروس باك، رئيس نادي تشيلسي لكرة القدم ورئيس لجنة ترشيحات الدوري الإنجليزي الممتاز "تولى ريتشارد دور الرئيس التنفيذي المؤقت قبل عام، ومنذ ذلك الحين، شهدت الأندية ريتشارد يرتقي إلى مستوى المناسبة، ويتعامل مع مختلف أصحاب المصلحة والشركاء بكل مهاراة وتميز".

"بصفته رئيساً تنفيذياً مؤقتاً، فقد واجه تحديات وجهاً لوجه وأثبت نفسه، وتعتقد الأندية أن هذا هو التعيين الصحيح الآن في المصالح طويلة الأجل للدوري الممتاز".

وواجه الدوري الإنجليزي الممتاز صعوبة أكبر بكثير في إيجاد خليفة لـسكودامور الذي طال أمده عما كان متوقعاً، حيث اتخذت البديلة الأولى ديناج منعطفاً مفاجئاً في تولي الدور بعد قبوله في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ثم اتصل الدوري الإنجليزي الممتاز بموظف بي بي سي ديفي، الذي رفض الدور، قبل منحه لبيسيل، ومع ذلك، استقال مدير غارديان ميديا ​​السابق الشهر الماضي قبل توليه المنصب بسبب مزاعم ظهرت حول الرسائل النصية الظاهرة المرسلة إلى زميل له.

ومع بدء الدوري الممتاز المفاوضات بشأن صفقات البث الجديدة في وقت مبكر من العام الجديد، كان أصحاب الأندية حريصين على تحديد موعد سريع لهذه الجولة الزمنية، ومن المفهوم أن ماسترز أظهر تميزه خلال فترة توليه المسؤولية مؤقتاً بعد تعامله مع القضايا المحيطة بالعنصرية في كرة القدم، وكذلك عدم اليقين بشأن الدور التنفيذي الرئيس.

واستقال سكودامور في نهاية عام 2018 بعد 19 عاماً من توليه مسؤولية الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على مصافحة ذهبية مثيرة للجدل للغاية بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني كمكافأة على وقته في الإدارة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة