Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيفيان ميديما تسجل 6 أهداف وتصنع 4 في فوز سيدات أرسنال التاريخي بنتيجة 11-1

أرسنال 11-1 بريستول سيتي... ساعدت النجمة الهولندية فريقها في الفوز بنتيجة قياسية في دوري السوبر الأميركي بأداء فردي رائع

اللاعبة الهولندية فيفيان ميديما هدافة فريق أرسنال  (رويترز)

سجلت فيفيان ميديما ستة أهداف وصنعت أربعة أخرى في اكتساح فريق أرسنال للكرة النسائية لنظيره بريستول سيتي الذي لم يُحقق أي فوز، للمرة الثانية خلال عشرة أيام في ملعب "ميادو بارك".

ونجحت النجمة الهولندية، الفائزة بلقب هدافة دوري السوبر الإنجليزي للكرة النسائية في الموسم الماضي، في صناعة هدفين لصالح ليزا إيفانز وليا ويليامسون قبل أن تحرز ثلاثة أهداف خلال عرض مُبهر في الشوط الأول.

وأضافت ميديما ثلاثة أهداف أخرى بعد الاستراحة، مع صناعة هدف لجوردان نوبس وهدف ثاني لإيفانز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت إيما ميتشل هدافة أرسنال الأخرى، بينما سجلت يانا دانيلز هدفا متأخرا لصالح بريستول لحفظ ماء الوجه، حيث باتت هذه النتيجة القاسية رقماً قياسياً في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فيما يخص الكرة النسائية، متفوقاً على فوز ليفربول بنتيجة 9-0 على دونكاستر روفرز بيليس في عام 2013.

وقالت ميديما عن أداء فريقها "أعتقد أننا لعبنا جيداً لمدة 90 دقيقة كاملة، وأردنا تسجيل المزيد من الأهداف، وأعتقد أن هذا يقول الكثير عن الفريق اليوم".

"نريد الفوز بالدوري مرة أخرى والتأهل لدوري الأبطال، وقد كانت المباريات القليلة الماضية صعبة للغاية بالنسبة لنا، لذلك كان من المهم رفع فارق الأهداف".

"شعُرت بحالة جيدة حقاً، ربما كنت أكثر سعادة مع صناعة الأهداف والتمريرات الحاسمة أكثر من تسجيل الأهداف، لا يزال لدينا ثلاث مباريات أخرى ونحن بحاجة إلى التركيز والتأكد من حصولنا على ست نقاط أخرى في الدوري والفوز في الكأس".

"لقد خلقنا مساحة أكبر مع ثلاثة في الدفاع، وكنا نعرف أين يمكننا الوصول إلى بريستول بعد أن واجهناهم أخيراً، لدينا لاعبات قادرات على اللعب بخط دفاع ثلاثي أو رباعي، مما يساعدنا حقاً".

واقتنص أرسنال الصدارة في غضون سبع دقائق، حيث قامت دانييل فان دي دونك ببالتمرير إلى ميديما في الجهة اليسرى، التي مررت الكرة إلى رأس إيفانز.

وأدت تمريرة أخرى حاسمة من اللاعبة البالغة من العمر 23 عاماً إلى الهدف الثاني حين توجهت ويليامسون إلى الكرة في وضع الغطس.

وسجلت ميديما الهدف الثالث لأرسنال في غضون 15 دقيقة، حيث دخلت منطقة الجزاء وراوغت ثم سددت محرزة الهدف، وكررت ما فعلته مجدداً بعد علامة النصف ساعة من وقت المباراة.

وسجلت ميديما ثلاثيتها في وقت لاحق بعد أربع دقائق، حيث حولت الكرة المرتدة بعد أن تم سددتها بضعف، لكنها وضعتها في المرمى، وبعد العودة من الاستراحة سجلت هدفها الرابع.

الهدف الرابع للمهاجمة الشابة كان من تسديدة رائعة من زاوية منطقة الجزاء بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وقد عادت مرة أخرى لصناعة الأهداف حين أرسلت كرة إلى جوردان نوبس.

وبعد دقيقتين حولت ميديما كرة عرضية من إيفانز إلى هدف لتُسجل خامس أهدافها في الدقيقة 56، ثم ردت لإيفانز الجميل بصناعة هدف آخر لها، ليُسجل أرسنال هدفه التاسع.

وفي الدقيقة 65، أحرزت ميديما هدفها السادس، حين حصلت على موقع مميز في زاوية ضيقة ثم سددت الكرة من داخل منطقة الجزاء.

وانتهت فترة بريستول العصيبة عندما استغلت دانييلز كرة مرتدة من ركلة جزاء لتسجل هدفا متأخرا لتعزية فريقها.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة