دوري أبطال أفريقيا يشتعل بعد الجولة الأولى

الأهلي المصري يخسر أمام الساحلي التونسي... والزمالك ينال هزيمة قاسية من مازيمبي الكونغولي

جماهير نادي النجم الساحلي تحتفل بالفوز على الأهلي (الموقع الرسمي للنجم الساحلي)

اختتمت منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية، التي يشارك فيها فريقا الأهلي والزمالك عن الكرة المصرية.

وفي مفاجأة كبيرة خسر النادي الأهلي، أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في افتتاح مرحلة المجموعات، فيما تعرض الزمالك لهزيمة قاسية أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة عصر أمس السبت.

جاء ذلك في الوقت الذي حققت الأندية التونسية الفوز، حيث فاز النجم على الأهلي وحقق الترجي التونسي فوزاً ثميناً على مضيفه الرجاء المغربي، بهدفين دون رد، بينما جاء ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى صادماً لمشجعي ومسؤولي بعض الأندية، حيث يناقش مجلس إدارة نادي الزمالك المصري إقالة مدربه الصربي ميتشو بعد الخسارة من مازيمبي.

المجموعة الأولى

احتل نادي مازيمبي الكونغولي قمة المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا برصيد 3 نقاط، عقب فوزه على الزمالك بثلاثية دون رد، ويأتي "أول أغسطس" الأنغولي وزيسكو يونايتد الزامبي في المركزين الثاني والثالث على التوالي، بينما يتذيل الزمالك جدول الترتيب من دون نقاط.

المجموعة الثانية

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شهدت المجموعة الثانية مفاجأة كبيرة بانتهاء الجولة الأولى، تمثلت في خسارة النادي الأهلي من النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، بينما فاز الهلال السوداني على بلاتينيوم الزيمبابوي.

وبفوز الهلال السوداني، ارتفع رصيده إلى النقطة الثالثة متصدراً المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا، فيما جاء النجم الساحلي في المركز الثاني، وتجمد رصيد بلاتينيوم عند لا شيء من النقاط، واحتل الأهلي المركز الرابع.

المجموعة الثالثة

اكتسح "ماميلودي صن داونز" الجنوب أفريقي ضيفه "بترو أتلتيكو" الأنغولي 3/صفر، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، وبهذا الفوز تصدّر المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما ظل فريق "بيترو أتلتيكو" بلا نقاط في قاع الترتيب، وفي المركز الثاني جاء "اتحاد الجزائر"، وحل "الوداد المغربي" في المركز الثالث، برصيد نقطة لكل من الناديين.

المجموعة الرابعة

حقق فريق الترجي التونسي فوزاً ثميناً على مضيفه الرجاء المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وبهذه النتيجة تصدر الترجي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، متفوقاً على "شبيبة القبائل" بفارق الأهداف، بينما حل فريقا فيتا كلوب الكونغولي والرجاء المغربي بلا نقاط.

المزيد من رياضة