Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حلم أبطال أوروبا... باريس سان جيرمان يخطط للتعاقد مع الأرجنتيني سيميوني

الفريق الفرنسي يسعى للتتويج بالبطولة ويعلق آماله على دييغو... فهل تنجح الصفقة؟

المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني (رويترز)

تحقيق حلم الدوري الفرنسيّ أو البطولات المحلية لم يعد جديداً على نادي العاصمة باريس سان جيرمان الذي يحتكر الألقاب منذ سنوات ماضية، لكنّ مسؤوليه يرغبون في التتويج بالبطولة الأوروبية التي لم تدخل خزائنه من قبل: دوري أبطال أوروبا.

حلمٌ لم يتحقق
وكشفت تقارير صحافيّة إسبانيّة، أن النادي الفرنسي "يُخطط للتعاقد مع الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني".

عقد سيميوني مع أتلتيكو مدريد ما زال سارياً، إذ ينتهي في الـ30 من يونيو (حزيران) 2022، لكن هذا لا يُعني استمراره مع الفريق حتى هذا التاريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقاد المدرب الأرجنتيني أتلتيكو مدريد في ديسمبر (كانون الأول) 2011، وتُوِّج بالدوري والكأس والسوبر والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي ليلقّب بـ"أفضل مدرب بالعالم" عن موسم 2015 - 2016، لكنه فشل في اقتناص دوري أبطال أوروبا الذي لم يوفق في نهائي البطولة.

حلم أبطال أوروبا الذي كان على مقربة منه المدرب الأرجنتيني مع فريق أتلتيكو مدريد، كان بعيداً عن الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الذي تولى قيادة الفريق في مايو (أيار) 2018.

الفريق الفرنسي لم يستطع الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا تحت قيادة توخيل، إذ خرج من الدور الـ16 من النسخة الماضية على يد نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد.

وهي البطولة التي تحلم بها إدارة نادي باريس سان جيرمان وجماهيره، لذا رغم تصدّر الفريق الدوري المحلي الفرنسي بعد مرور 14 جولة برصيد 33 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه أولمبيك مارسيليا، تخرج أحاديث عن رغبة الإدارة في استبدال توخيل بسيميوني.

تنفيذ المطالب
وكشفت التقارير الإسبانية عن "خطة باريس سان جيرمان للتعاقد مع الأرجنتيني سيميوني"، مؤكدة أن الإمكانات التي توجد بنادي العاصمة الفرنسية "قادرة على مساعدة دييغو لتحقيق مزيدٍ من أحلامه، خصوصاً التتويج بدوري أبطال أوروبا".

وأضافت، "نادي باريس سان جيرمان لا يجد أي مانع مادي في التعاقد مع سيميوني، وجعله المدرب الأعلى بالعالم، وتنفيذ مطالبه في سوق الانتقالات"، مثلما يواجه في أتلتيكو مدريد من أجل قيادته للتتويج بالبطولات، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا". فهل تنجح الصفقة وتُسفر عن تحقيق حلم الفريق الفرنسي على يد المدرب الأرجنتيني؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة