Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب أرسنال أوناي إيمري يطالب لاعبه لوكاس توريرا بالتطور تكتيكياً

يلعب توريرا دوراً أكثر تعقيداً من المعتاد منه في فريق المدفعجية

أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي  (رويترز)

تشير التكهنات الأخيرة إلى أن لاعب خط وسط أرسنال لوكاس توريرا يريد الابتعاد عن النادي بعد إخفاقه في حجز مركز أساسي ضمن تشكيل الفريق هذا الموسم، لكن مديره الفني أوناي إيمري قال إنه يجب أن يركز على تحسين نفسه مع فريق المدفعجية.

وعلى الرغم من شعبيته الكبيرة بين المُشجعين ولعبه دوراً كبيراً في الفترات الماضية، فإن توريرا يظل على الهامش في موسم 2019-2020.

وشارك توريرا أساسياً في أربع مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولعب دقائق أقل من جو ويلوك وداني سيبايوس قبل مباريات الأسبوع الحالي.

لكن إيمري أصر على تحدي توريرا، لتحسين نفسه في الجوانب المطلوبة للمساهمة في تشكيلة أرسنال سواء فيما يخص درجة الثبات على المستوى أو التمركز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدير الفني "لقد لعب لوكاس جيداً العام الماضي، لكن هذا العام مستواه ليس ثابتاً".

"إن التحدي الذي يواجهه هو التحسن خاصة تكتيكياً، ولكن قبل كل شيء أن يكون ثابت المستوى".

"إنه شاب، تطوره بدأ هنا، لقد بدأ اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في لعام الماضي فقط".

"لقد تطور، لكن هذا العام يحتاج إلى التطور مرة أخرى، إنه لاعب جيد جداً ومهم بالنسبة لنا، ويجب أن يكون تركيزه معنا بنسبة 100٪".

وعلى الرغم من أن عدم لعب المباريات هو العامل الأساسي وراء عدم رضا توريرا الظاهر، فإن هناك حقيقة أن مركزه قد تغير، فبعد أن كان واحداً من ثنائي خط الوسط في السابق، لعب توريرا أخيرا في دعم الهجوم.

ويُريد إيمري الاستفادة من قدرة توريرا على الفوز بالكرة في مناطق الهجوم أكثر في الوقت الحالي، بينما يواصل تعلم ما هو مطلوب لحماية الدفاع في موقع رئيس أعمق.

وأضاف إيمري "كونك لاعب خط وسط دفاعي مسؤولية كبيرة، إنه بحاجة إلى تحقيق الثقة ولعب المزيد من المباريات والحصول على المزيد من الخبرة للحصول على هذه الثقة".

"يمكنه أن يلعب هذا الدور، لكننا نحتاج إلى لاعب خط وسط دفاعي بمزايا هجومية".

"يمكنه التعلم والتحسن لكنه يحتاج إلى وقت، إنه يساعدنا ومساهمته إيجابية، لكنه يحتاج إلى أن يطلب المزيد من نفسه، وعندما يكون أفضل ولديه خبرة أكثر، يمكنه تحمل مسؤولية أكبر".

"كان رد فعله إيجابياً، أظهرنا له كيف يمكن أن يتحسن، إنه لاعب جيد وملتزم للغاية".

"في الوقت الحالي، يساعدنا بقدرته على الوصول إلى منطقة جزاء المنافس في زيادة فرص التسجيل".

"إنه يتطور، لكن تطوره يحتاج المزيد، لديه مستقبل كبير للغاية هنا لكنه يحتاج إلى التفكير والتحسين، وعليه أن يتعلم في بعض المواقف ليحسن أداءه".

© The Independent

المزيد من رياضة