Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد انتهاء "المغامرة الفرنسية"... مدرب الجزائر يغلق الباب أمام بنزيما

 استُبعد نجم ريال مدريد من تمثيل "الديوك" بعد اتهامه بابتزاز زميله ففالبوينا... ولا يحقّ له تمثيل أي فريق آخر

كريم بنزيما لاعب منتخب فرنسا ونجم ريال مدريد الإسباني (رويترز)

"إن كنت ترى أنني انتهيت، فاسمح لي بتمثيل دولة يمكنني اللعب لها وسنرى حينها"، بهذه الكلمات ردّ الفرنسي ذو الأصل الجزائري كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، على إعلان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جريت، انتهاء ما أسماه "مغامرة" اللاعب مع منتخب فرنسا.

البداية كانت من الفرنسي، ذي الأصل الجزائري أيضاً، زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، حين أشار في تصريحات صحافية إلى أنه يعتقد أن بنزيما يستحق فرصة العودة للمنتخب الفرنسي مرة أخرى لأنه من وجهة نظره "الأفضل".

بنزيما، صاحب الـ31 عاما، استُبعد من تمثيل منتخب فرنسا على خلفية اتهامه بابتزاز زميله في منتخب "الديوك"، ففالبوينا، ولكن حتى بعد تبرأته من القضية لم يرتدِ قميص منتخب فرنسا رسمياً؛ حيث كانت آخر مباراة له 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2015 أمام أرمينيا؛ حيث سجل هدفين وصنع هدفاً خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب فرنسا برباعية نظيفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بنزيما، الذي فضّل تمثيل فرنسا، انضم للمرة الأولى إلى صفوف "الديوك" في مارس (آذار) 2007؛ حيث خاض بقميصه 81 مباراة مُسجلاً 27 هدفاً وصانعاً 18 هدفاً لزملائه.

ومن جانبه، ردّ المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب "ليس لديّ أي مشكلة مع ما قاله زيدان، هو مدرب الريال ودوره أن يتحدث بتلك الطريقة".

ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحدّ، بل خرج رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جريت، عبر إذاعة "مونت كارلو"، يُشير إلى أنه لم ينتقد أبداً المستوى الذي يظهر به بنزيما، بل يرى أنه يثبت هذا الموسم مع ريال مدريد أنه أفضل اللاعبين في مركزه "ولكن مغامرته انتهت مع فرنسا".

بنزيما لم يعجبه حديث رئيس الاتحاد الفرنسي؛ وخرج ليرد  قائلا "كنت أعتقد أنك لا تتدخل في عمل المدير الفني، ولكن أنا فقط صاحب قرار إنهاء مسيرتي الدولية، وإذ ترى أني انتهيت اسمح لي باللعب لأحد المنتخبات التي يمكنني تمثيلها وسترى ماذا أفعل".

لاعب ريال مدريد لا يحقّ له تمثيل منتخب الجزائر بعد مشاركته في مباريات رسمية مع منتخب فرنسا.

ولكن هذا لم يمنع جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر من التعليق على الأمر؛ حيث قال في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "النهار" الجزائرية "في الوقت الحالي أمتلك بغداد بونجاح، ولدينا إسلام سليماني وأندي ديلور، وكذلك العربي هلال سوداني".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة