Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديث جديد لـ"واتساب" يجعل هواتف الـ"اندرويد" تماثل أمن نظام "أي. أو. أس"

الميزة الجديدة تصعب اختراق الرسائل الخاصة

واتساب تطبيق للتراسل يستخدمه عشرات الملايين، وأمن الرسائل عليه مسألة حساسة (رويترز)

صار بإمكان مستخدمي "واتساب" على هواتف "أندرويد" أو "آي. أو. أس"  إبقاء محادثاتهم الخاصة أو الجماعية آمنة تماماً بفضل تقنيّة الأمن البيومتريّة أو الحيويّة للتحقّق من الهويّة، بعد إطلاق التحديث الأخير لتطبيق المراسلة الشهير.

في الواقع، لم تكن ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع التي طال انتظارها متاحة إلا لمستخدمي نظام التشغيل "أي. أو. أس" الذين يشغِّلون "واتساب" على هواتف "آيفون" أو أجهزة "الآيباد". بمجرد تفعيل تلك الخاصيّة، يُطلب من صاحب الحساب إدخال بصمة إصبعه عند تشغيل تطبيق "واتساب"، على هاتفه.

وفي مدوّنة أعلنت فيها شركة "واتساب" إطلاقها الميزة الجديدة على الهواتف العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" قالت "أطلقنا في وقت سابق من العام الحالي وظيفة قفل التطبيق على هواتف آيفون من طريق بصمة الإصبع ‘ تتش آي. دي‘  Touch ID وبصمة العين ‘فيس آي. دي‘ Face ID، بغية توفير جدار أمن إضافيّ لمستخدمي واتساب.. اليوم، نقدِّم وظيفة مماثلة مهمّتها التحقّق من الهويّة، ما يسمح لك بإلغاء قفل التطبيق مستخدماً بصمتك على الهواتف العاملة بنظام أندرويد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لتفعيل هذه الميزة، يمكن لمستخدمي "أندرويد" النقر على أيقونة "الإعدادات" Settings في التطبيق ثم اختيار "الحساب" Account. وضمن قسم "الخصوصيّة" Privacy، سيجدون خياراً لتشغيل "فتح التطبيق بالصمة"Unlock with finger.

يقدِّم "واتساب" خيارات متعدِّدة لكيفيّة استخدام الميزة الأخيرة، بما في ذلك طلب إدخال البيانات البيومتريّة بعد مرور فترة زمنيّة على إغلاق التطبيق، أو توفير البصمة في كل مرة يفتح فيها المستخدم التطبيق.

ولكن إلى الآن، لم تتوفّر ميزة بصمة الوجه المتعلّقة بحماية التطبيق فيما يتعلّق بنظام التشغيل "أندرويد"، مع أنّ بإمكان مستخدمي "آي. أو آس" اختيار بصمة الوجة للتعرّف إلى الهويّة.

يأتي آخر تحديث بعد أيام قليلة من إصلاح "واتساب" ميزة على الهواتف العاملة بنظام التشغيل "آي. أو. أس" كانت تمنع المستخدمين من تفعيل خيار "صامت" بشكل صحيح للدردشات التي يختارونها، بمعنى حجب وصول الإشعارات عند ورود رسائل جديدة.

وجاء في آخر الملاحظات المتعلّقة بالإصدار رقم 2.19.110 من "واتساب" أنّ "أيقونة التطبيق لن تعرض بعد الآن شارات التنبيه الخاصة بالدردشات الصامتة عندما يتلقّى المستخدم رسائل جديدة".

© The Independent

المزيد من اتصالات