خوفاً من الهبوط... اتحاد جدة يُقيل مدربه التشيلي خوسيه سييرا

الهزيمة أمام الوحدة دقت المسمار الأخير في نعش المدير الفني... والعبدلي يتولى المسؤولية

المدير الفني التشيلسي خوسيه سييرا (رويترز)

أقال مجلس إدارة نادي اتحاد جدة، مساء أمس السبت، المدير الفني للفريق التشيلسي خوسيه سييرا عقب الهزيمة أمام الوحدة.

محصلة النتائج السلبية
اتحاد جدة سقط مُجدداً في فخ الهزيمة أمام نظيره الوحدة بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلَّق مجلس إدارة نادي الاتحاد، على قرار الإقالة، في بيان رسمي، قائلاً إنه "محصلة للنتائج السلبية التي أصابت الفريق خلال الفترة الماضية"، وقدّموا "الشكر للمدير الفني على الفترة التي قضاها داخل النادي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الاتحاد يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري السعودي من أصل 16 فريقاً، برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن العدالة، وأبها، والتعاون أصحاب المراكز الـ9، والـ10 والـ11 بالترتيب.

الفريق كان بإمكانه القفز إلى المركزين الخامس أو الرابع حال فوزه على نظيره الوحدة أمس، إذ كان سيرفع رصيده إلى 12 نقطة، متساوياً مع نادي الشباب صاحب المركز الرابع.

محمد العبدلي مدرباً للاتحاد
إدارة العميد، كما يُلقب النادي وسط جماهيره، كلَّفت محمد العبدلي المدرب الوطني السعودي، بقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

لاعبو الاتحاد خلال 7 جولات خاضوها بمنافسات الدوري فازوا في 3 مباريات، وهُزموا في 4 لقاءات، ما أدى إلى إقالة التشيلي سييرا، خشية من سيناريو الموسم الماضي.

سيناريو الهبوط
إدارة وجماهير نادي اتحاد جدة عاشوا سيناريو كارثياً خلال الموسم الماضي من الدوري 2018 - 2019، إذ استطاعوا الهروب من الهبوط تحت قيادة مدربهم التشيلي سييرا بعدما قادهم إلى احتلال المركز العاشر بالجدول بفارق 6 نقاط عن القادسية ثالث الهابطين، رفقة ناديي الباطن وأحد، كما قاد الفريق إلى مسيرة جيدة بدوري أبطال آسيا قبل الخروج على يد الهلال السعودي بدور الربع النهائي.

إدارة الاتحاد تعاقدت مع التشيلي سييرا في فبراير (شباط) الماضي خلفاً لنظيره الكرواتي سلافن بيليتش.

وسافر سييرا على رأس فريق الاتحاد، للتحضير لمنافسات الموسم الحالي 2019 - 2020 في مدينة مانشستر الإنجليزية، وخاض مباريات ودية، لكن مستوى الفريق في الدوري أثار قلق محبيه، ودفع الإدارة إلى التغيير لتجنُّب سيناريو الموسم الماضي.

المزيد من رياضة