Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة في الدوري الإسباني بسبب ملعب الكلاسيكو

لجنة المسابقات بالاتحاد الملكي ستتخذ قرارها النهائي بعد اجتماع عبر الإنترنت

من المقرر سلفا أن يستضيف نادي برشلونة نظيره ريال مدريد على ملعبه كامب نو يوم السبت 26 أكتوبر الحالي (رويترز)

يشهد الدوري الإسباني أزمة، طرفاها ناديا ريال مدريد وبرشلونة؛ حيث ترغب رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، برئاسة خافيير تيباس، في تغيير ملعب المباراة إلى سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وكان من المقرر أن يستضيف نادي برشلونة نظيره ريال مدريد على ملعبه كامب نو، يوم السبت الموافق 26 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

رابطة الدوري الاسباني اقترحت تغيير ملعب مباراة الكلاسيكو من كامب نو  بإقليم كتالونيا "ملعب برشلونة" إلى سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد "ملعب ريال مدريد"، بسبب الاحتجاجات التي يشهدها الإقليم الواقع في شمال شرق إسبانيا.

إقليم كتالونيا يشهد منذ الأسبوع الماضي مظاهرات وأعمال شغب، رداً على حكم قضائي بسجن تسعة من قادة الانفصاليين.

 التظاهرات التي تشهدها كتالونيا أسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين وأكثر من 40 من قوات الأمن.

المجلس الأعلى للرياضة الإسباني أعلن عدم موافقته على إقامة الكلاسيكو على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني يوم 26 أكتوبر الحالي، بسبب الأحداث التي يشهدها الإقليم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لجنة المسابقات بالاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أصدرت بيانا، اليوم الخميس، أوضحت خلاله تلقيها ردوداً رسمية من برشلونة وريال مدريد بخصوص الكلاسيكو، مشيرة إلى أنها ستتخذ قرارها النهائي بعد اجتماع سيكون عبر الإنترنت.

تقارير صحفية إسبانية نقلت عن مصادر مسؤولة بداخل نادي برشلونة، رفضهم نقل ملعب المباراة، ولكنهم في الوقت ذاته لا يمانعون فكرة تأجيل المباراة لوقت آخر بسبب الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا.

إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة، شدّد على أن الجهاز الفني واللاعبين يريدون خوض الكلاسيكو على "كامب نو".

وأضاف فالفيردي خلال كلمته بالمؤتمر الخاص بمباراة إيبار "علينا احترام جدول الدوري والجماهير، اللعب داخل ملعبنا يعتبر أمراً طبيعياً، وبعدها نرى ماذا يحدث، ولكن الأمور تمضي باستعجال، ونعلم أن هذا الأسبوع يبدو غريباً، ولكن نثق أننا سنلعب المباراة على أرضنا، وهذا ما نريده".

وبخصوص ما يتردد عن تأجيل الكلاسيكو، يرى المدير الفني لبرشلونة أن الأمر قد يكون فرصة جيدة للجماهير، ولكن ما يقلقه حالياً هو مباراة إيبار المقبلة.

يذكر أن ريال مدريد يستعد لمواجهة نظيره مايوركا يوم السبت المقبل الموافق 19 أكتوبر، بينما يستعد برشلونة لمواجهة نظيره إيبار في اليوم ذاته.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة