Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسبانيا: طلب نقل كلاسيكو برشلونة وريال مدريد إلى "بيرنابيو" بسبب احتجاجات كتالونيا

تصاعدت التوترات في المنطقة بعد سجن 9 زعماء انفصاليين كتالونيين

شعار الدوري الإسباني لكرة القدم (رويترز)

طلبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، نقل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، المقرر إقامتها هذا الشهر من مدينة برشلونة إلى العاصمة مدريد، بسبب التوترات والاحتجاجات السياسية المتزايدة في إقليم كتالونيا.

وسُجن 9 زعماء انفصاليين كتالونيين يوم الاثنين لمدة تتراوح بين تسع سنوات و 13 سنة لدورهم في استفتاء غير قانوني ومحاولة فاشلة للاستقلال أثارت اشتباكات في جميع أنحاء المنطقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان من المقرر إجراء المباراة بين برشلونة وريال مدريد يوم السبت 26 أكتوبر (تشرين الأول) في ملعب "كامب نو"، ومع ذلك يسعى الدوري الإسباني إلى العكس بلعب مباراة العودة المقرر إقامتها في "بيرنابيو" في مارس (أذار) من العام المقبل، بدلاً من مباراة الذهاب.

وبعد الإعلان عن الأحكام يوم الاثنين، أصدر برشلونة بياناً جاء فيه "بنفس الطريقة التي لم يساعد بها الحكم بالسجن الوقائي في حل النزاع، لن يساعد الحكم بالسجن اليوم في شيء، لأن السجن ليس هو الحل".

"يجب أن يأتي حل النزاع في كتالونيا بالحوار السياسي فقط".

"لذلك الآن وأكثر من أي وقت مضى، يطلب النادي من جميع القادة السياسيين قيادة عملية الحوار والتفاوض لحل هذا النزاع، ويجب السماح أيضاً بالإفراج عن القادة المدنيين والسياسيين المُدانين".

"يعرب نادي برشلونة أيضاً عن دعمه وتضامنه مع أسر المحرومين من حريتهم".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة