ساوثغيت يشيد بروح تيرون مينغز القياديّة عقب الإساءات العنصرية خلال مباراة بلغاريا

كان مدافع فريق أستون فيلا أول من لاحظ الهتافات... وأعلم زملاءه في المنتخب

تيرون مينغز لاعب أستون فيلا والمنتخب الإنجليزي يحتفل مع هاري كين بأحد أهداف إنجلترا في بلغاريا في تصفيات يورو 2020 (رويترز)

امتدح غاريث ساوثغيت روح القيادة المتميزة عند لاعبه تيرون مينغز، لمواجهته أحد أكثر التحديات الصعبة الممكنة، وسط الإساءة العنصرية في مباراة الفوز 6-0 على بلغاريا.

وكان مدافع فريق أستون فيلا أول من لاحظ الهتافات وعرّف زملاءه في المنتخب، وفي نهاية المطاف شوهد بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المكون من ثلاث خطوات للتعامل مع الإساءة العنصرية يسري للمرة الأولى.

وأظهر مينغز عقلية مميزة في أول ظهور دولي له، حيث قدم أداءً رائعاً، ليجسد شخصية لاعبي إنجلترا في تلك الليلة.

ولم يُفاجأ ساوثغيت بأي من هذا.

"بالنسبة إلي، منذ أن كنت أشاهده طوال الإثني عشر شهراً الماضية أو نحو ذلك، أظهر صفات قيادية بارزة طوال ذلك الوقت، وظننت أنني سأرى ذلك الليلة وقد رأيت، إنه شاب مثير للإعجاب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعتقد أن تجربته في الحياة ورحلته المختلفة ليصبح لاعباً في إنجلترا كانت مختلفة، لقد قدّمنا ​​له قميصه هذا الصباح، وكانت النقطة التي أثرتها هي أن رحلة كل شخص ليصبح دولياً في إنجلترا مختلفة، لكن رحلته مختلفة جداً عن معظم الأولاد الذين كانوا للتو في نظام أكاديمي، وقد أظهرت هذه الليلة أداء ناضجا بشكل لا يصدق، يمكنك سماع صوته على أرض الملعب، أنا سمعته من المكان الذي كنت جالساً فيه".

"قلت له الليلة الماضية (عشية المباراة) إن مستوى الخصم في كثير من الأحيان ليس هو مشكلة اللعب مع إنجلترا، بل القدرة على التعامل مع ارتداء قميص إنجلترا، لم أكن أعتقد أنه سيتعين عليه المرور بكل شيء مرّ به الليلة، لكنه شاب مثير للإعجاب للغاية، وحتى بعد المباراة، تحدث أيضاً ببراعة، لذلك لا يمكن أن أكون أكثر سعادة به أو معه".

وكان ساوثغيت نفسه هو الذي قدّم القميص لمينغز مازحاً معه ومع ألكساندر أرنولد، عن دعم الأمير ويليام.

لكن مدرب إنجلترا أشاد بوجه عام بمرونة لاعبيه.

"الطريقة التي تعاملوا بها مع كل شيء كانت مميزة، لأن الكثير من لاعبينا الشباب لم يختبروا، ابتداء من ليلة الجمعة، وتداعيات الأداء الصعب والضعيف مع إنجلترا مقارنة بالأندية، لذلك كان رد اللاعبين ممتازاً وكان تركيزهم وتحضيرهم للمباراة أكثر تميزاً".

"ثم الليلة كان هناك شيء مختلف تماماً بالنسبة إليهم جميعاً، لكننا كنا نعرف أن الليلة كانت تجربة كافية لعدة أسباب، فمرة أخرى، كان الرد قويا وبكل تركيز، والطريقة التي لعبوا بها طوال فترات التوقف في المباراة والعودة إليها كانت رائعة، لذلك وبشكل غريب أعتقد أنهم اكتسبوا بالفعل قوة من هذه التجربة".

"لا ينبغي عليهم المرور بذلك، لكنني أعتقد أنه من حيث الطريقة التي تعاملوا بها، لا أعتقد أنه كان بإمكانهم فعل ذلك بطريقة أكثر إثارة للإعجاب".

© The Independent

المزيد من كرة القدم