رحيم ستيرلينغ يدين تعرض لاعبي إنجلترا للإساءة العنصرية في صوفيا

شابت التحية النازية والهتافات العنصرية فوز إنجلترا يوم الاثنين بنتيجة 6-0 على بلغاريا

رحيم ستيرلينغ مهاجم المنتخب الإنجليزي وفريق مانشستر سيتي (رويترز)

دعا مهاجم مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينغ، وسائل التواصل الاجتماعي لإدانة الانتهاكات العنصرية التي تعرضت لها إنجلترا في بلغاريا مساء الاثنين.

واتخذت إنجلترا خطوة كبيرة نحو نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث ارتدّت من خسارة يوم الجمعة المفاجئة في جمهورية التشيك، ومع ذلك سيتم تذكر هذه المباراة لجميع الأسباب السيئة.

وشوهت التحية النازية والهتافات العنصرية الفوز الساحق يوم الاثنين بنتيجة 6-0 في بلغاريا، حيث سجل ماركوس راشفورد وهاري كين، وهدفان لكل من روس باركلي ورحيم ستيرلينغ، وأظهر لاعبو إنجلترا كرامة كبيرة في إنهاء المباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعاد ستيرلينغ التغريد بمقال صحافي اتهم فيه مدرب بلغاريا، كراسيمير بالاكوف، منتخب إنجلترا بأن لديه مشاكل عنصرية أكثر من تلك التي في بلده، وعلّق ستيرلينغ بعد المباراة "هممممم... لست متأكداً من هذا يا زعيم".

وأضاف "نشعر بالأسف لكون بلغاريا ممثلة بمثل هؤلاء البلهاء في استادهم، على أي حال.. فزنا بنتيجة 6-0 وسنعود للديار، في الأقل أدّينا عملنا، نتمنى السفر الآمن لجماهيرنا، أحسنتم يا شباب".

واعترف تايرون مينغز، الذي كان أحد الأهداف الأخرى لسوء المعاملة، بما كان يجب أن يكون معلماً شخصياً مميزاً بالنسبة إليه.

وقال لـ آي تي في "لقد كانت مناسبة رائعة، لعبت للمرة الأولى مع منتخب إنجلترا، لكن شابها بعض الهتافات المخيبة للآمال التي كانت واضحة ومسموعة على أرض الملعب".

"اعتقدت أننا أظهرنا استجابة رائعة وتميزا في العمل الجماعي، وفي نهاية المطاف تركنا كرة القدم تتحدث".

"نأمل أن تتعامل القوى العليا مع الأحداث التي وقعت، لم نتمكن من فعل الكثير على أرض الملعب".

© The Independent

المزيد من رياضة