مواجهات نارية للأندية العربية بدوري أبطال أفريقيا... وسهلة في الكونفيدرالية

الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني يصطدمون في مجموعة واحدة

سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا بمقر الكاف بالقاهرة (حسام علي. اندبندنت عربية)

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة، عن مواجهات نارية للأندية العربية المشاركة بالبطولة.

وضمّت المجموعة الأولى مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي، وبريميرو دو أوجوستو الأنغولي، وزيسكو يونايتد الزامبي.

وشهدت المجموعة الثانية صداماً بين 3 أندية عربية، وهي: الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، بجانب فريق بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويواجه الوداد المغربي فرق اتحاد الجزائر، وصن داونز الجنوب أفريقي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويصطدم حامل اللقب، الترجي التونسي، بنادي الرجاء البيضاوي المغربي، في المجموعة الرابعة، ومعهما في المنافسة شبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي.

ووضع الاتحاد الأفريقي الـ"كاف" حلا لأزمة التصنيف، حيث شهد التصنيف الثاني وجود فريقي الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي، انتظاراً لإقامة مباراة إياب دور الـ32 بينهما يوم 24 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وأوضح الـ"كاف" أن جينيراسيون لا يمتلك نقاطاً في التصنيف، إلا أنه جاء في التصنيف الثاني استثنائياً بسبب أزمة مباراته مع الزمالك بدلا من التصنيف الرابع.

وكان جينيراسيون قد رفض نقل لقاء الزمالك إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، لعدم إخطاره قبلها بـ10 أيام، كما اعترض على ما ذكره الفريق المصري من أن هناك دواعي أمنية أدت للقرار. وامتنع النادي السنغالي عن الذهاب إلى ملعب برج العرب، ما أدى إلى إلغاء المباراة وقتها.

 

وشارك عميد لاعبي العالم وقائد منتخب مصر السابق، أحمد حسن، في سحب القرعة، التي أدارها نائب أمين عام الكاف، أنطوني بافو، ومدير إدارة المسابقات سامسون أدامو، في الحفل الذي حضره ممثلو الفرق المتأهلة.

الكونفيدرالية

بينما أسفرت قرعة دور الـ32 الإضافي ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، عن مواجهات متوسطة المستوى للفرق العربية، وغابت الصدامات العربية في هذه المرحلة.

وجاءت مباريات دور الـ 32 الإضافي كالتالي:

حوريا الغيني× بانداري الكيني

يانغ أفريكانز التنزاني× بيراميدز المصري

إنييمبا النيجيري× جالاكسي الجنوب أفريقي

الخاسر من مواجهة الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي× إيزاي البنيني

كوتوكو الغاني× سان بيدرو الإيفواري

كمبالا سيتي الأوغندي× بارادو الجزائري

جورماهيا الكيني× موتيمبا تيمبي الكونغولي

سونجو الموزمبيقي× بيدفيست الجنوب أفريقي

دجوليبا المالي× اليكت سبورت التشادي

حسنية أغادير المغربي× غرين إيغلز الزامبي

زاناكو الزامبي× كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية

نهضة بركان المغربي× فوسا بطل مدغشقر

المصري البورسعيدي× كوت دو أور بطل سيشيل

إينوغو رينجرز النيجيري× كارا التوغولي

إف سي نواذيبو الموريتاني× تريناجل بطل زيمبابوي

النصر الليبي× برولين الأوغندي

وعلى صعيد مختلف، يواصل الاتحاد الأفريقي اجتماعاته تحت إشراف عام من السنغالية فاطمة سامورا، التي تشرف على كل الأمور داخل الاتحاد الأفريقي بتكليف من الاتحاد الدولي، والملقبة بـ"المرأة الحديدية"، والتي توعدت بفتح أي ملفات بها مخالفات داخل الـ"كاف" خلال الفترة المقبلة.

المزيد من رياضة