Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

على رأسهم ميسي وكريستيانو... بريكست يهدد لاعبي أندية أوروبا

أي عقوبة مسجلة بحق أفراد الفرق في الاتحاد الأوروبي سيمنع صاحبها من الدخول إلى بريطانيا

كريستيانو رونالدو وميسي في مقابلة سابقة بينهما بالكلاسيكو الإسباني (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء الماضي، أن بلاده ستخرج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، لعلك الآن تسأل ما علاقة هذا باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

خروج بريطانيا، من دول الاتحاد الأوروبي سيُشكل أزمة لبعض اللاعبين الذين سيحضرون برفقة أنديتهم لبريطانيا لخوض مباريات في منافسات أوروبية.

وهو الأمر الذي أوضحه المحامي أندرو أوزبورن، في تصريحات صحافية، إذ أشار إلى "أنه إذا كان الشخص مواطناً في الاتحاد الأوروبي، ولديه سجل خال من الإدانات والجرائم يمكنه السفر إلى بريطانيا إذا لم يكن يُشكل أي تهديد للأمن القومي".

وأضاف أوزبورن، "الشخص إذا كان من مواطني الاتحاد الأوروبي ولديه عقوبة بالحبس حتى لو كانت مؤجلة أو ألغيت فسيُمنع من دخول بريطانيا".

وهو ما يعني أن اللاعب الذي في سجله إدانات سيواجه مشكلة في الدخول إلى بريطانيا، أي أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يواجه صعوبة في الوجود بقائمة برشلونة حال مقابلتهم فريقاً بريطانياً في الأدوار المتقدمة بدوري أبطال أوروبا.

وبرشلونة لا يوجد معه في مجموعته بدوري أبطال أوروبا أي فريق إنجليزي، ولكن البطولة تضم فرقاً بريطانية على رأسها ليفربول، صاحب لقب النسخة الماضية، وتوتنهام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وميسي سبق وأن صدر ضده حكم بالحبس لمدة 21 شهراً مع إيقاف التنفيذ على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي، وهو الأمر الذي يُهدد وجوده مع برشلونة حال السفر للعب في بريطانيا.

ويحل برشلونة وصيفاً في مجموعته بعد جولتين منها برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره الألماني بروسيا دورتموند المتصدر بذات الرصيد، بينما يأتي فريق سلافيا براغ التشيكي ثالثاً برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن نظيره إنترناسيونالي الإيطالي.

وهي نفس الأزمة التي سيواجهها البرتغالي أيضاً كريستيانو رونالدو، حال سفر فريقه يوفنتوس لخوض مباراة في بريطانيا إذا صادف طريقه في دوري الأبطال بمراحل متقدمة فرقاً إنجليزية.

ويتصدر يوفنتوس مجموعته بدوري الأبطال برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بينما يحتل فريق لوكوموتيف موسكو الموسكو ثالثاً برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل فريق باير ليفركوزن الألماني المجموعة بدون أي نقطة.

وكان كريستيانو رونالدو قد صدر ضده قرار بالحبس سنتين مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة مالية تقترب من 19 مليون يورو.

الأزمة لن تواجه فقط ناديي برشلونة ويوفنتوس بسبب ميسي ورونالدو فقط، بل ستواجه كل الأندية التي يندرج لاعبوها تحت الأمور التي تمنح دخولهم بريطانيا عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي.

المزيد من رياضة