Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نسرين الراضي: فخورة بجائزة مينا مسعود... والعالمية ليست هدفي

الممثلة المغربيَّة: أحب السينما أكثر من الدراما... ودور سامية كشف معاناة المجتمع

الممثلة المغربيَّة نسرين الراضي في دور سامية بفيلم آدم (الصفحة الرسمية للفنانة على فيسبوك)

جذبت الفنانة المغربيَّة نسرين الراضي الانتباه إليها في دور (سامية) بفيلم (آدم)، الذي جسَّدت فيه مأساة النساء اللاتي يحملن خارج نطاق الزواج ومحاربة المجتمع لهن، وتميز الدور بالجرأة الكبيرة من حيث الطرح والأداء.

وفي حوارها مع "اندبندنت عربيَّة" تحدثت نسرين عن الصعوبات التي واجهتها، والهجوم الذي نالته بسبب الدور وجرأته، كما علقت على منحها جائزة خاصة من مؤسسة "مينا مسعود".

الدور استفزني
في البدايَّة تحدثت الفنانة المغربيَّة عن كيفيَّة ترشيحها لأداء الشخصيَّة "كنت أصوّر فيلماً، وهاتفتني المخرجة مريم توزاني، ورشّحتني إلى الدور، وأعجبتني شخصيَّة المرأة الحامل التي تواجه المجتمع بطفلٍ غير شرعي، وهي شخصيَّة عميقة واستفزتني جداً، لأن بها أبعاداً نفسيَّة كبيرة، وأنا أحب تقديم العمق النفسي للشخصيات".

 

وأضافت "وجهة نظر المخرجة شدتني، إذ ركّزت على ساميّة وابنها غير الشرعي والمشوار الذي ستكمله بحياتها مع ابنها، ولم تشغل بالها بماضي الشخصيَّة".

هاجم البعض الدور بحجة أنه يرسخ للحمل دون زواج، ودافعت نسرين عن ذلك قائلة "الهجوم عبث، أنا لا أحب النفاق، نحن ننافق أنفسنا، توجد فتيات ونساء كثيرات يعشن علاقات خارج نطاق الزواج بيننا في المجتمع، ولا بد أن نعترف بذلك، ولا يجب أن يهاجم المجتمع مشكلات بالفعل موجودة، ويعاني منها".

معاناة المجتمع
وتابعت "مع الأسف المجتمع يعاني نفاقاً وازدواجيَّة وأمراضاً نفسيَّة، وأنا ليس لدي مشكلة في حمل امرأة خارج الزواج، فلا تهمني نظرة المجتمع".

 

وعن المشاهد الصعبة في الفيلم وكيف جسّدت مشاعر امرأة حامل ثم أم مهمومة، قالت نسرين "المشاهد كانت صعبة جداً، لكن أصعبها عندما أرادت ساميَّة أن تقتل الطفل الذي أنجبته للتخلص من أزمتها، وجسَّدت مشاهد الحمل والأم رغم أني غير متزوجة، لذا ليس ضرورياً أن يكون الممثل عاش الحالة حتى يُجسدها، الممثل له أدواته وأحاسيسه".

جائزة مينا مسعود
وحول الجائزة التي منحها إليها مينا مسعود تشجيعاً لها ولفتح باب التعاون معها إذا أحبت العمل بالسينما في هوليوود أشارت إلى أن "جائزة مينا مسعود أسعدتني، وأنا فخورة بها، وتحدثت معه، وقال لي إنه يساعد الممثلين غير الأميركيين ليصلوا إلى أدوار جيدة في الخارج، وأنا مثلت أفلاماً فرنسيَّة".

وأضافت، "لا أطمح إلى العالميَّة بمعنى هوليوود، لكن أفكر في تقديم أعمال وأدوار يراها الناس وتؤثر فيهم، وهذا أهم من العالميَّة لديّ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أحب السينما
وكشفت الفنانة المغربيَّة أنها "تحب السينما أكثر من الدراما"، وتتمنّى "تقديم أفلام سينمائيَّة مؤثرة". مشيرة إلى أنها من "محبي السينما المصريَّة، وتحب الفنانة المصريَّة منى زكي، التي هنأتها على الفيلم، وكذلك الفنانتان التونسيَّة هند صبري والمصرية ناهد السباعي".

اقرأ المزيد

المزيد من فنون