Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق كبير بمحطة قطار الحرمين السريع في جدة

إخلاء المحطة بالمروحية .. و5 اصابات حتى الآن و16 فريق طبي يباشر الحالات في موقع الحريق

أوضح مشروع قطار الحرمين السريع في بيان له أن حريقاً نشب في جانب من محطة حي السليمانية احدى محطات القطار السريع في جدة، مؤكداً مباشرةً الجهات المعنية للحادث ومحاولة السيطرة عليه.

وأضاف أن الحريق اندلع في سقف المحطة عند الساعة 12:35 بتوقيت السعودية، لتباشر فرق الدفاع المدني عمليات السيطرة على الحريق  مباشرةً، وكان الدفاع المدني السعودي قد باشر الحادث بعمليات إخلاء لمحتجزين عن طريق سطح المحطة بواسطة مروحية نتيجة وقوع الحريق في منطقة حيوية أعاقت عملية الخروج الطبيعية.

ومع اتساع رقعة الحريق قامت الجهات الأمنية بإغلاق المسار الجنوبي لطريق مكة المكرمة السريع المجاور للمحطة كإجراء احترازي لحماية المارة والسيارات مما قد يتطاير من الطريق المكتظ جراء تمدد النيران إلى أجزاء مجاورة للطريق الحيوي.

فرق طبية تباشر الحادث

وأعلنت إمارة مكة المكرمة أن فرق الإسعاف بدأت بالتعامل مع الحادثة وفق اجراءات طوارئ، إذ سجلت الوزارة 5 اصابات حتى الآن نقلوا للمستشفيات القريبة من الموقع، بالإضافة إلى 16 فرقة طبية من مراكز متعددة بدأت بمباشرة عملها في موقع الحريق للتعامل مع الاصابات المستجدة بشكل لحظي وسريع.

سكة قطار الحرمين

افتتح مشروع قطار الحرمين قبل سنة من الآن في 25 من سبتمبر 2018، ويبلغ طوله السكة الحديدية لقطار 450 كيلومتر يقطعها القطار يومياً انطلاقاً من مكة المكرمة إلى محطة السليمانية في جدة، وصولاً إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز متجهاً بعدها إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قبل أن يختم رحلته في المدينة المنورة.

المزيد من الأخبار