Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة نيمار... هل يصبح البرازيلي منقذ باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي؟

شارك اللاعب في 4 مباريات وأحرز 3 أهداف جعلت فريقه يتصدر البطولة

البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

"20 مليون يورو للعودة إلى ميسي، لا مكان لعاهرة في باريس". بهذه اللافتة التي رُفعت في المدرجات استقبلت جماهير نادي باريس سان جيرمان لاعبها البرازيلي نيمار دا سيلفا عند عودته إلى المشاركة مع الفريق من جديد في مباراة ستراسبورغ ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي.

هجوم الجماهير
نيمار كان أقرب للعودة مرة أخرى خلال الانتقالات الصيفية الماضية لصفوف ناديه السابق برشلونة الإسباني، لكن الاتفاق لم يتم في النهاية ليُثير الأمر موجة غضب لدى جماهير نادي باريس سان جيرمان، الذي جعله أغلى صفقة في التاريخ بعد دفع الشرط الجزائي لناديه الكتالوني، الذي كان يُقدر بـ222 مليون يورو في صيف 2017.

ولكن لم يستمر هجوم جماهير باريس سان جيرمان ضد نيمار في ملعب حديقة الأمراء، إذ أنقذهم من التعادل السلبي، وسجَّل هدف الفوز في مرمى ستراسبورغ بالدقيقة 92.

توهج نيمار
اللاعب صاحب الـ27 عاماً لم يتوقف عن التوهّج الذي ظهر به في المباراة الأولى له بقميص باريس سان جيرمان عقب العودة، فظهر في مباراة الجولة السادسة أمام أولمبيك ليون بصورة مميزة، إذ أنقذ باريس سان جيرمان مرة أخرى من السقوط في فخ التعادل السلبي، وسجّل هدف الفوز في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

لكن لم يكن الأمر كذلك في مباراة الجولة السابعة من الدوري الفرنسي، إذ سقط باريس سان جيرمان في فخ الهزيمة للمرة الثانية له بالبطولة المحلية، وهُزم بهدفين نظيفين أمام نظيره ريمس.

وفي مباراة الجولة الثامنة من الدوري، التي أُقيمت يوم أمس السبت، عاد فريق باريس سان جيرمان للفوز مرة أخرى، وكانت هذه المرة على حساب نظيره بوردو، وسجّل هدف الفوز أيضاً لاعب الفريق البرازيلي نيمار في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

صدارة الدوري
نيمار منذ عودته شارك في 4 مباريات ببطولة الدوري جلب هو بأهدافه الثلاثة 9 نقاط لباريس سان جيرمان جعلت فريقه في صدارة بطولة الدوري الفرنسي برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن نظيره أنجيه صاحب المركز الثاني ونانت صاحب المركز الثالث بذات العدد من النقاط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يُذكر أن نيمار منذ عودته إلى صفوف فريق سان جيرمان لم يُشارك في مباراة واحدة كانت ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق ريال مدريد الإسباني.

المباراة انتهت بفوز فريق باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة، لكن نيمار لم يُشارك لإيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مارس (آذار) الماضي مدة ثلاث مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، لإهانته الطاقم التحكيمي لمباراتهم أمام مانشستر يونايتد التي شهدت خروجهم من البطولة في نسختها الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة