Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تنهي مناوراتها وتايوان: 46 مقاتلة عبرت خط المنتصف

حملة تخويف متصاعدة من جانب بكين شملت عدداً من التدريبات العسكرية حول الجزيرة في السنوات الأخيرة

ملخص

جاءت المناورات بعد ثلاثة أيام على تولي لاي تشينغ-لي منصب الرئاسة في تايوان هذا الأسبوع وإلقائه خطاباً نددت به الصين باعتباره "اعترافاً بالاستقلال".

قالت وزارة الدفاع التايوانية اليوم السبت إن 46 طائرة عسكرية صينية عبرت خط المنتصف في مضيق تايوان أمس الجمعة، عندما كانت الصين تجري تدريبات حول الجزيرة.

وأعلنت الصين انتهاء المناورات العسكرية الواسعة النطاق التي كانت تجريها منذ الخميس الماضي حول جزيرة تايوان لإظهار معارضتها لما تعتبر أنها تصريحات انفصالية للرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي.

"أكمل بنجاح"

ومساء الجمعة، قال مذيع في قناة "سي سي تي في-7" التلفزيون الرسمي الصيني المسؤول عن الأخبار العسكرية، إن الجيش الصيني "أكمل بنجاح" مناورات "السيف المشترك".

وحذرت الصين الجمعة من اندلاع حرب، وفرضت سفن ومقاتلات صينية طوقاً حول تايوان في اليوم الثاني من مناورات قالت بكين إنها تهدف إلى اختبار قدرتها على الاستيلاء على الجزيرة بعد أيام من أداء رئيسها اليمين الدستورية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"قوى الاستقلال"

وبدأ الجيش الصيني المناورات صباح الخميس وطوق تايوان بسفن وطائرات عسكرية متعهداً "إراقة دماء" ما وصفها بأنها "قوى الاستقلال" في الجزيرة.

وجاءت المناورات بعد ثلاثة أيام على تولي لاي تشينغ-لي منصب الرئاسة في تايوان هذا الأسبوع وإلقائه خطاباً نددت به الصين باعتباره "اعترافاً بالاستقلال".

وضع خطر

وقال وزير الدفاع الصيني وو كيان إن لاي "تحدى بجدية مبدأ الصين الواحدة، وجر مواطنينا في تايوان إلى وضع خطر محفوف بالحرب والأخطار"، وأضاف "في كل مرة تستفزنا (الحركة الداعمة) لاستقلال تايوان، سنذهب أبعد في إجراءاتنا المضادة، حتى تتحقق إعادة التوحيد الكاملة للوطن الأم".

والمناورات جزء من حملة تخويف متصاعدة من جانب الصين شملت عدداً من التدريبات العسكرية الواسعة النطاق حول تايوان في السنوات الأخيرة.

المزيد من متابعات