Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يرد على اختراق الحساب الكشفي لمانشستر سيتي: لم تعد هناك أسرار

تم اختراق قاعدة البيانات الكشفية لنادي سيتي عام 2013

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

ادّعى بيب غوارديولا أنه لا يوجد شيء اسمه أسرار في العالم الحديث، بعد أن ظهر أن حساب مانشستر سيتي على نظام الكشف الرقمي عن اللاعبين قد تم اختراقه قبل ست سنوات.

وزعم تقرير نشرته صحيفة "التايمز"، يوم السبت، أن سيتي توصّل إلى تسوية حصل بموجبها على تعويض بقيمة مليون جنيه إسترليني من ليفربول في عام 2013 بعد وصول الأخير إلى قاعدة البيانات الخاصة بنادي سيتي على نظام Scout7 من خارج النادي.

وفي بيان، قال متحدث باسم ليفربول "نادي ليفربول لكرة القدم لا يقدم أي تعليق على أي مزاعم تتعلق بالاتفاقيات القانونية التي قد تكون قد أُبرمت أو قد لا تكون مع أي نادٍ أو منظمة أو فرد آخر".

وكان غوارديولا متردداً في الحديث عن الأمر في مؤتمره الصحافي بعد انتهاء مباراة فوز سيتي التاريخي 8 - 0 على واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ انضم المدير الفني للنادي عام 2016.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "حسناً، 2013 أعتقد أنني كنت بعيداً، لا أعرف ما حدث، أعتقد أن على النادي التحدث عن نفسه، بصراحة لم أكن هنا، كنت في بايرن ميونيخ على ما أعتقد".

"ما حدث في ليفربول لا أعرفه، عليك أن تسألهم، أنا لست هناك ولا أعرف، كان ذلك عام 2013، ولم أكن هناك، أنا أفضل عدم الإدلاء بأي تعليق وعدم استخدام الإنترنت في المرة المقبلة".

لكن في أعقاب فضيحة "سباي غيت" البارزة في الموسم الماضي التي وقعت بين ناديي ليدز يونايتد وديربي كاونتي، ومع ارتفاع أسم الأمن الرقمي كموضوع رئيس حتى خارج كرة القدم، يعتقد غوارديولا أنه من المستحيل الحفاظ على المعلومات الحساسة في خصوصية تامة.

وقال "أعرف ما حدث مع مدرب ليدز مارسيلو بيلسا في الموسم الماضي، وأشياء مشابهة تماماً، كيف تم تدميره، والآن أعرف ذلك، ما حدث في الموسم الماضي، لكنني آسف لم أكن هنا".

وقال "اليوم لم تعد هناك أسرار، انظروا إلى ما حدث في الحكومات الكبرى في الولايات المتحدة وروسيا، وفي كل مكان يعرفه الجميع".

"لا أسرار بعد الآن، تريد أن تحفظ سراً؟ لا تخبر صديقاً أو على الأجهزة أو الإنترنت أو الهاتف المحمول، اليوم أي شيء يمكن أن يحدث".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة