السوبر المصري... هل يواصل الأهلي تفوقه على غريمه الزمالك؟

إقامة المباراة باستاد الجيش... و10 آلاف مشجع سيحضرون اللقاء

جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (رويترز)

تتجه أنظار عشّاق الكرة المصرية في تمام السابعة بتوقيت القاهرة إلى ملعب الجيش في مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية لمتابعة أحداث مباراة السوبر التي تجمع قطبي الكرة المصرية: الأهلي والزمالك.

اتحاد الكرة المصري أعلن في بيان رسمي، أن المباراة التي ستُقام مساء اليوم هي مباراة السوبر لموسم 2017 – 2018، إذ ستجمع الأهلي بطل الدوري بنظيره الزمالك بطل الكأس، على أن يتم تحديد موعد لاحق لمباراة السوبر لموسم 2018 - 2019.

10 آلاف مشجع
وتأتي المباراة التي يمثل طرفيها قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك بحضور جماهيري للمرة الأولى منذ فترة، إذ سيحضرها 10 آلاف مشجع بمعدل 5 آلاف لكل فريق.

ويتوقّع خبراء الكرة في مصر أن نجاح مباراة طرفيها الأهلي والزمالك بحضور الجماهير بداية عودة الجماهير المصرية لحضور المباريات بداية من الموسم المقبل 2019 - 2020.

الأهلي والزمالك التقيا في بطولة السوبر 5 مرات من قبل، فاز لاعبو القلعة الحمراء في 4 مناسبات، مقابل واحدة فقط للاعبي القلعة البيضاء.

هيمنة النادي الأهلي
البداية كانت موسم 2003 - 2004، كان طرف المباراة الأول الزمالك بطل الدوري، والطرف الثاني هو الأهلي بطل الكأس، وأُقيم اللقاء بينهما على ملعب الكلية الحربية في مصر، وانتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1.

المواجهة الثانية كانت موسم 2008 – 2009، لكن كان هذه المرة الطرف الأول النادي الأهلي بطل الدوري، والطرف الثاني الزمالك بطل الكأس، إذ انتهت المباراة التي أُقيمت على استاد القاهرة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المواجهة الثالثة كانت موسم 2014 – 2015، وتكرر الأمر الطرف الأول هو الأهلي بصفته بطلاً للدوري، والطرف الثاني هو الزمالك بطل الكأس.

المباراة انتهت بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وكرر الأهلي الأمر، وفاز على الزمالك بنتيجة 5 – 4.

البطولة الرابعة كانت موسم 2015 – 2016، لكن هذه المرة التقيا خارج مصر، إذ استضاف ملعب هزّاع بن زايد اللقاء.

الزمالك دخل السوبر وهو بطلاً لبطولتي الدوري والكأس، بينما خاض الأهلي اللقاء باعتباره وصيف بطولة الدوري.

الأهلي واصل سيطرته على لقاءات السوبر التي تجمعه بغريمه الزمالك، وفاز بثلاثية مقابل هدف.

المواجهة الخامسة 2016 - 2017، الأهلي دخل اللقاء بطلاً للدوري، بينما كان الزمالك بطلاً للكأس، إذ التقيا في الإمارات أيضاً.

المباراة انتهت بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وفاز الزمالك بالسوبر الأول أمام غريمه الأهلي بنتيجة 3 - 1. فهل يواصل الأهلي هيمنته على لقاءات السوبر أم يقلص الزمالك الفارق مع غريمه؟

المزيد من رياضة