Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تطلق هجوما بريا على خاركيف وتتقدم كيلومترا

هجوم أوكراني بطائرة مسيرة يضرم حريقاً في مصفاة في كالوجا الروسية

ملخص

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، "عند الساعة الخامسة صباحاً تقريباً، حاول العدو اختراق خطنا الدفاعي محتمياً بالمدرعات... وحتى الآن، نتصدى لهذه الهجمات، وتستمر المعارك باختلاف حدتها".

قال مصدر عسكري أوكراني كبير إن القوات الروسية شنت هجوماً برياً بالمدرعات في وقت مبكر من اليوم الجمعة على منطقة خاركيف بشمال شرقي أوكرانيا وتقدمت كيلومتراً واحداً قرب بلدة فوفشانسك التي تقع على الحدود في مسعى إلى إنشاء منطقة عازلة.

ويفتح الهجوم جبهة جديدة للقتال بعد مرور أكثر من عامين على الهجوم الروسي الشامل.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن القتال في المناطق الحدودية بخاركيف مستمر وإن كييف أرسلت مزيداً من القوات إلى المنطقة لتعزيز قدراتها.

وأضافت الوزارة، "عند الساعة الخامسة صباحاً تقريباً، حاول العدو اختراق خطنا الدفاعي محتمياً بالمدرعات... وحتى الآن، نتصدى لهذه الهجمات، وتستمر المعارك باختلاف حدتها".

وقال مصدر عسكري أوكراني طلب عدم الكشف عن هويته، إن القوات الروسية تستهدف التقدم لمسافة تصل إلى 10 كيلومترات من الحدود الروسية وإن قوات كييف تقاتل للحيلولة دون تقدم موسكو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حريق في مصفاة روسية

وعلى الضفة الروسية، ذكرت وكالة الإعلام الرسمية نقلاً عن مصادر في خدمات الطوارئ، أن هجوماً شنته أوكرانيا بطائرة مسيرة أضرم حريقاً في مصفاة لتكرير النفط بمنطقة كالوجا.

وقال حاكم منطقة كالوجا المتاخمة لحدود منطقة موسكو، فلاديسلاف شابشا، عبر تطبيق "تيليغرام"، إن الحريق تم إخماده سريعاً. ولم يذكر أي مصفاة هي التي استهدفها الهجوم.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن ثلاث حاويات ديزل وحاوية لزيت الوقود التهمتها النيران بمصفاة "بيرفي زافود" في كالوجا.

وذكر شابشا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع مصابين، فيما لم يصدر أي تعليق من كييف.

وزادت وتيرة هجمات الطائرات المسيرة على منشآت للطاقة داخل الأراضي الروسية في الأشهر القليلة الماضية.

وتقول أوكرانيا إن هجماتها لا تستهدف المدنيين لكن تدمير البنية التحتية العسكرية ومنشآت النقل والطاقة يقوض المجهود الحربي لموسكو بصورة عامة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات