Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زورق مسلحين يهاجم سفينة في خليج عدن

أدت اعتداءات الحوثيين إلى زيادة تكاليف التأمين على عبور البواخر البحر الأحمر

شكلت واشنطن تحالفاً متعدد الجنسيات في ديسمبر الماضي "لحماية" حركة الملاحة البحرية خليج عدن (أ ف ب)

ملخص

الحوثيون الذين يسيطرون على جزء كبير من ساحل البحر الأحمر في اليمن، هم جزء من "محور المقاومة" المشكل من إيران وفصائل مسلحة تستهدف إسرائيل احتجاجاً على حربها ضد "حماس" في قطاع غزة.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريراً، اليوم الجمعة، عن واقعة على بعد 195 ميلاً بحرياً من شرق عدن باليمن، وأشارت إلى أن قبطان السفينة التي تعرضت للهجوم أبلغ عن اقتراب زورق صغير على متنه من خمسة إلى ستة أشخاص يحملون أسلحة وسلالم.

سلامة السفينة

وتابعت أنه تم الإبلاغ عن سلامة السفينة وطاقمها وهي في طريقها إلى محطتها التالية، وأضافت أن "السلطات تحقق في الظروف المحيطة بالحادث"، ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"محور المقاومة"

والحوثيون الذين يسيطرون على جزء كبير من ساحل البحر الأحمر في اليمن، هم جزء من "محور المقاومة" المشكل من إيران وفصائل مسلحة تستهدف إسرائيل احتجاجاً على حربها ضد "حماس" في قطاع غزة.

وأدت هجمات الحوثيين إلى زيادة تكاليف التأمين على السفن التي تعبر البحر الأحمر، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

وشكلت واشنطن الحليف الرئيسي لإسرائيل تحالفاً متعدد الجنسيات في ديسمبر (كانون الأول) الماضي "لحماية" حركة الملاحة البحرية من دون النجاح في وقف الهجمات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار