Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تفرض عقوبات على موقعين استيطانيين في الضفة الغربية

الخطوة تشير إلى استياء الولايات المتحدة المتزايد من سياسات بنيامين نتنياهو

لافتة مرفوعة على مدخل مستوطنة معاليه أدوميم في الضفة الغربية (أ ف ب)

ملخص

 أضافت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عقوبات على موقعي "موشيس فارم" و "زفيس فارم" الاستيطانيين في الضفة الغربية، إضافة إلى ثلاثة مواطنين إسرائيليين.

فرضت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عقوبات على موقعين استيطانيين إسرائيليين في الضفة الغربية اليوم الخميس، وهو أحدث تحرك ضد النشاط الاستيطاني الذي تقول الإدارة إنه عقبة أمام السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأظهر الموقع الإلكتروني لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية أن الوزارة أضافت لقائمة العقوبات كيانين هما "موشيس فارم" و "زفيس فارم"، إضافة إلى ثلاثة مواطنين إسرائيليين.

وذكر موقع "أكسيوس" في أمس الأربعاء نقلاً عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أن الموقعين الاستيطانيين سيستهدفان بالعقوبات، لأنهما يستخدمان قاعدة لهجمات على الفلسطينيين من مستوطنين إسرائيليين يوصفون بأنهم متطرفون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفرضت إدارة بايدن خلال الشهر الماضي عقوبات على أربعة إسرائيليين اتهمتهم بالتورط في عنف المستوطنين بالضفة الغربية، مما يشير إلى استياء الولايات المتحدة المتزايد من سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت الإدارة أيضاً في فبراير (شباط) الماضي إن توسع إسرائيل في بناء المستوطنات داخل الضفة الغربية يتعارض مع القانون الدولي، مما يشير إلى العودة للسياسة الأميركية القائمة منذ فترة طويلة في شأن هذه القضية، والتي تراجعت عنها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.

وتكثف إسرائيل حملات دهم على الضفة الغربية منذ اندلاع حرب غزة في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وتظهر سجلات الأمم المتحدة أن 358 شخصاً في الأقل قتلوا داخل الأراضي الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، ربعهم من الأطفال.

وتجاوز عدد القتلى في قطاع غزة منذ ذلك التاريخ 31 ألفاً، بحسب سلطات الصحة في القطاع.

وكانت إسرائيل شنت حملتها العسكرية بعد هجوم حركة "حماس" في السابع من أكتوبر 2023 على إسرائيل التي تقول إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار