Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب بغزة

انطلقوا وسط انتشار كثيف للشرطة إلى مقر السفارة الأميركية

المتظاهرون أثناء تجمعهم بالقرب من السفارة الأميركية (أ ف ب)

ملخص

حمل مشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وردد البعض شعار "فلسطين حرة" وطالبوا بوقف إطلاق النار "الآن" ونددوا بمقتل أكثر من 30 ألف شخص.

تظاهر آلاف الأشخاص في لندن، اليوم السبت، للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد خمسة أشهر على بدء الحرب المدمرة بين إسرائيل وحركة "حماس".

وانطلق المتظاهرون وسط انتشار كثيف للشرطة، من منطقة "هايد بارك كورنر" في وسط العاصمة البريطانية في اتجاه مقر السفارة الأميركية حيث وضعت منصة لإلقاء خطابات.

ودعت مجموعة "حملة التضامن مع فلسطين" إلى التظاهرة.

وحمل مشاركون في المسيرة الإعلام الفلسطينية وردد البعض شعار "فلسطين حرة" وطالبوا بوقف إطلاق النار "الآن" ونددوا بمقتل أكثر من 30 ألف شخص جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع، بحسب حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتب عليها "أوقفوا الحرب في غزة"، أو "أوقفوا الإبادة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت الشرطة التي اتهمها بعض السياسيين من الجناح اليميني في الحزب المحافظ الحاكم بالتساهل مع المتظاهرين، أنها ستؤدي عملها "من دون خوف أو تحيز" وستبقى "مستقلة ومحايدة" مدافعة عن "الحق الديمقراطي" بالتظاهر.

وقالت قائدة الشرطة في لندن كارين فيندلاي في بيان "من الواضح أننا نعمل في سياق نفهم فيه أن مجتمعاتنا اليهودية والمسلمة ما زالت تشعر بقلق بالغ إزاء جرائم الكراهية المعادية للسامية والمعادية للمسلمين وإزاء شعورها بالأمان في لندن".

والأسبوع الماضي، دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الشرطة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد "الترهيب والتهديد وأعمال العنف المخطط لها". وأكد "دعم" الحكومة للشرطة.

واعتقل عشرات الأشخاص بسبب أغان ولافتات معادية للسامية أو بسبب الدعوة إلى دعم منظمة إرهابية، خلال تظاهرات سابقة نظمت منذ بداية الحرب.

ونقلت وكالة "بي آي" (PA) البريطانية عن إيتاي غالمودي الذي نظم تظاهرة مضادة، السبت، في لندن قوله إن "هذه التظاهرات أصبحت مسيرات كراهية مناهضة لإسرائيل ونعتقد أن هذا يكفي".

وتشهد المملكة المتحدة ارتفاعاً حاداً في الأعمال المعادية للسامية والمعادية للإسلام منذ بداية الحرب في غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار