Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قائد القيادة المركزية الأميركية يزور مصر والأردن وسوريا وإسرائيل

بحث ملف غزة والوضع الأمني وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع 

الجنرال مايكل كوريلا أثناء زيارة سابقة إلى مخيم الهول (سنتكوم)

ملخص

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن قائدها الجنرال مايكل كوريلا قام بجولة في المنطقة شملت مصر والأردن وسوريا وإسرائيل لفهم الوضع الأمني والإنساني والاجتماع بأفراد الجيش الأميركي والشركاء الأمنيين

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، اليوم الإثنين، أن قائدها الجنرال مايكل كوريلا قام بجولة في المنطقة في الفترة من الـ26 من فبراير (شباط) الماضي إلى الثاني من مارس (آذار) الجاري شملت مصر والأردن وسوريا وإسرائيل لفهم الوضع الأمني والإنساني بصورة أفضل والاجتماع بأفراد الجيش الأميركي والشركاء الأمنيين.

 

وقالت "سنتكوم" في بيان لها "في الـ27 من فبراير، سافر الجنرال كوريلا إلى العريش ومعبر رفح في مصر، إذ التقى ممثلين من عديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية ومن الجيش الثاني الميداني المصري، ومسؤولي السفارة الأميركية لمناقشة عملية تقديم المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة. وقد صف المسؤولون التحديات والفرص ومستوى الدعم من المجتمع الدولي لزيادة معدل الإمدادات إلى غزة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "سنتكوم"، "في الـ28 من فبراير سافر الجنرال كوريلا إلى الأردن، إذ التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني اللواء يوسف الحنيطي وعدداً من المسؤولين العسكريين لمناقشة حرب إسرائيل و(حماس) والهجمات الحوثية في البحر الأحمر، إضافة إلى الأمن الإقليمي. وقد ناقش القادة فرص زيادة المساعدات إلى غزة لتخفيف الأزمة الإنسانية".

وتابع البيان أن قائد القيادة المركزية زار الأسبوع الماضي المنشآت العسكرية الأميركية في سوريا، بما في ذلك موقع البرج 22، وموقع التنف ومهبط الرميلان"، مشيراً إلى أنه زار في سوريا "معسكرات النازحين في مخيمي روج والهول، إذ التقى المسؤولين وعشرات السكان لمناقشة العودة إلى الوطن وإعادة التأهيل وإعادة دمج كل من محتجزين (داعش) والسكان المتضررين من النزاع". كما بحث كوريلا في إسرائيل مع وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي وعدد من مسؤولي الجيش الإسرائيلي المخاوف الأمنية داخل إسرائيل وخارجها وفرص تحسين الوضع الإنساني في غزة. 

وأضافت القياد المركزية الأميركية "أجرى الثلاثة مناقشات واسعة حول المخاوف الأمنية داخل إسرائيل وخارجها. ركزت المحادثات أيضاً على الفرص لتحسين الوضع الإنساني في غزة".

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار