Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة تابعة لجماعة الحوثي

فرقاطة يونانية تشارك في مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر

القيادة المركزية الأميركية قالت إن جميع الأسلحة تشكل تهديداً وشيكاً للسفن بالمنطقة (أ ف ب)

ملخص

قال الجيش الأميركي إنه دمر ثلاث سفن مسيرة وصاروخين كروز مضادين للسفن كانت معدة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن.

قال الجيش الأميركي أمس الإثنين إنه دمر ثلاث سفن مسيرة وصاروخين كروز مضادين للسفن كانت معدة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية في منشور على منصة "إكس" أنها دمرت طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر. وأضافت أن جميع الأسلحة "تشكل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية ولسفن البحرية الأميركية بالمنطقة".

مهمة الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول بوزارة الدفاع اليونانية إن الفرقاطة "هيدرا" غادرت إلى البحر الأحمر أمس الإثنين للمشاركة في مهمة لحماية السفن التجارية من هجمات حركة الحوثي.

ووافقت الحكومة اليونانية الإثنين على مشاركة البلاد في هذه المهمة البحرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحولت عديد من شركات الشحن مسار السفن التجارية بعد هجمات الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق كبيرة من اليمن ويقولون إن الهجمات تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وذكر المتحدث باسم الحكومة اليونانية بافلوس ماريناكيس في بيان أن مجلس الأمن اليوناني وافق على اقتراح وزير الدفاع نيكوس ديندياس بالمشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي.

وقالت الحكومة إن من المهم الانضمام إلى المهمة لأن هجمات الحوثيين تسببت في اضطراب أنشطة السفن التجارية اليونانية في ميناء بيريوس، أكبر ميناء في البلاد، وتوقفت بعض سفن الحاويات عن استخدامه.

وتشارك فرنسا وإيطاليا وألمانيا أيضاً في مهمة الاتحاد الأوروبي تحت الاسم الرمزي "أسبيدس"، وهي كلمة يونانية معناها الدروع.

والدول المشاركة مكلفة بحماية السفن التجارية واعتراض الهجمات، لكن من دون المشاركة في الضربات ضد الحوثيين على الأرض.

وتعرضت عدة سفن تجارية يونانية للقصف قبالة سواحل اليمن منذ نوفمبر (تشرين الثاني) مما ألحق أضراراً بها لكن من دون وقوع إصابات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار