Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفاجآت في قوائم الأندية السعودية قبل دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

غياب الدوسري عن الهلال وغموض كاسترو في النصر قبل المواجهات القارية

يظهر في دور الـ16 في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا رباعي سعودي متمثل في الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء (أ ف ب)

ملخص

الأندية السعودية تحضر قوائمها لخوض دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

تستعد أندية الدوري السعودي للمحترفين لخوض منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، إذ تنتظرهم مواجهات قوية من أجل استكمال المشوار نحو المنافسة على اللقب في النسخة الحالية، واستعادة اللقب مرة أخرى بعد تتويج أوراوا ريد دياموندز الياباني بالبطولة في المرة الأخيرة على حساب الهلال.

ويظهر في دور الـ16 في النسخة الحالية رباعي سعودي متمثل في الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء، إذ إن فرصهم كبيرة لتخطي أول دور إقصائي في مشاركتهم الحالية، والاستمرار بأقصى تقدير بثلاثة أندية بسبب وجود مواجهة سعودية خالصة.

ويواجه النصر نظيره الفيحاء في دور الـ16، وهو ما سيطيح بفريق من رباعي الدوري السعودي في دوري أبطال آسيا، إذ يواجه الهلال نظيره سباهان أصفهان الإيراني، والاتحاد مع نافباخور نامانجان الأوزبكي.

وكان الهلال تأهل متصدراً المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من تحقيق خمسة انتصارات وتعادل في لقاء واحد ولم يتلق أية هزيمة، بينما تصدر الاتحاد المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة بعد الفوز في خمس مباريات وتلقي هزيمة، والنصر في المركز الأول بالمجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين، بينما تأهل الفيحاء ضمن أفضل فرق في المركز الثاني برصيد تسع نقاط بعد أن فاز في ثلاثة لقاءات وهزم في مثلهم، خلال المشاركة الأولى له آسيوياً.

ويساهم في الوقت الحالي اللاعبون الأجانب في أداء فرق الدوري السعودي على الصعيد الآسيوي بشكل كبير، إذ يقوم المدير الفني لكل فريق بوضع خياراته قبل المباراة لما يخدم خطته وطريقة لعبه وما يجب فعله من أجل تحقيق الفوز في اللقاء.

النصر وغموض كاسترو

ويسيطر الغموض على قائمة الأجانب في النصر قبل مواجهة الفيحاء، بعد مطالبات المدير الفني البرتغالي للفريق لويس كاسترو، جميع اللاعبين المحترفين بتمام الجاهزية من دون إبلاغهم بالاختيارات.

وكان يعاني النصر غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة، ولكنه شارك أمام الهلال في المباراة النهائية في بطولة كأس "موسم الرياض" أخيراً مما يجعله جاهزاً لمواجهة الفيحاء.

ولكن تشير صحيفة "الرياضية" إلى أن السداسي الأقرب لدخول القائمة الآسيوية هم إيميريك لابورت وعزيز بيهيتش وبروزوفيتش ورونالدو وتاليسكا وساديو ماني، إذ اعتمد عليهم كاسترو بشكل كبير خلال التدريبات.

وما يؤرق النصر هي إصابة واحد من أهم عناصره، وهو عبدالرحمن غريب الذي يعاني إصابة بتمزق في العضلة الأمامي، وقد يكون سامي النجعي أو أيمن يحيى أو عبدالعزيز العليوة بديلاً في غيابه.

الهلال

ويجد المدير الفني البرتغالي لفريق الهلال خورخي جيسوس ارتياحاً كبيراً أثناء اختيار اللاعبين الأجانب في قائمة مباريات دوري أبطال آسيا، إذ يمتلك لاعبين لديهم خبرة وإمكانات مميزة تستطيع أن تقود الفريق للفوز أمام أي منافس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد يكون غياب سالم الدوسري عن الفريق هو أكبر ما يشغل بال جيسوس في الوقت الحالي، إذ يعاني اللاعب إصابة قوية تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام النصر في نهائي كأس "موسم الرياض" الذي أقيم في ملعب "المملكة أرينا".

ويعاني الدوسري كدمة قوية في المفصل، غاب على إثرها عن تدريبات الفريق أمس الأحد، من أجل خوض برنامج تأهيلي قبل تحديد موقفه من مواجهة سباهان الإيراني.

الاتحاد وبنزيما

سادت حال من الغموض موقف مهاجم فريق الاتحاد كريم بنزيما من مواجهة نافباخور الأوزبكي، إذ سيحدد المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو موقفه عند خوضه مران اليوم الإثنين، من أجل إعلان أجانب القائمة الآسيوية.

وكشفت "الرياضية" أن الخماسي أحمد حجازي ونيغولو كانتي وفابينيو ورومارينيو وعبدالرزاق حمدالله هم الأقرب للدخول للقائمة الآسيوية للاتحاد في المباراة المقبلة.

الفيحاء

يستعد فريق الفيحاء لمواجهة قوية أمام النصر، إذ يسعى المدير الفني الصربي فوك رازوفيتش إلى تحضير اللاعبين جيداً لهذه المواجهة من أجل صناعة التاريخ والمرور إلى الدور المقبل.

ويفاضل رازوفيتش في الوقت الحالي بين الثنائي عبدالحميد صابيري وجوكو سيمروت لاستكمال قائمة الأجانب في المباراة الآسيوية، بعدما استقر على الحارس فلاديمير ستويكوفيتش وهنري أونيكورو وأنطوني نواكايمي وفاشيون ساكالا.

المزيد من رياضة