Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثيون: محافظة الحديدة تتعرض لقصف أميركي وبريطاني

الجماعة تؤكد أن غارتين استهدفتا منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف اليمنية وسط صمت واشنطن ولندن

الولايات المتحدة وبريطانيا لم تعلنا شن ضربات جديدة على اليمن (أ ف ب)

ملخص

الحوثيون يعلنون تعرض محافظة الحُديدة في غرب اليمن لقصف أميركي - بريطاني.

أفادت وكالة أنباء تابعة للحوثيين مساء اليوم الأربعاء عن ضربات أميركية وبريطانية جديدة استهدفت محافظة الحديدة في غرب اليمن، لكن أياً من واشنطن ولندن لم تؤكد شن غارات جديدة.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ نت" التابعة للحوثيين، في منشور على منصة "إكس"، أن "عدواناً أميركياً بريطانياً يستهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف" في محافظة الحديدة.

وأفاد موظف في مصنع للسكر في الصليف يدعى علاء، وكالة الصحافة الفرنسية بسماع دوي ضربتين، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا لم تعلنا حتى الساعة شن ضربات جديدة على اليمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ الـ 19 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 نفذ الحوثيون المدعومون من إيران عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة "حماس" وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

ولمحاولة ردعهم شنت القوات الأميركية والبريطانية ثلاث موجات ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ الـ 12 من يناير (كانون الثاني) الماضي، وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

وعلى إثر الضربات الغربية بدأ الحوثيون استهداف السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت أهدافاً مشروعة.

وأعلن الحوثيون أمس الثلاثاء أنهم استهدفوا بالصواريخ سفينتين بريطانية وأميركية مما تسبب بأضرار بسيطة في السفينة البريطانية، لكن الجيش الأميركي قال إن السفينة الثانية يونانية ترفع علم جزر مارشال.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات