Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انقسام في كرة القدم المصرية حول قرار عودة صلاح لليفربول

قائد "الفراعنة" يغادر إلى إنجلترا بعد مواجهة كاب فيردي

جدل واسع في الشارع الكروي المصري بسبب مغادرة صلاح لمعسكر منتخب مصر (أ ف ب)

ملخص

جدل واسع في الشارع الكروي المصري بسبب مغادرة صلاح لمعسكر منتخب مصر

أثار قرار عودة نجم ليفربول وقائد منتخب مصر محمد صلاح إلى إنجلترا جدلاً واسعاً في الشارع الكروي المصري بسبب تركه صفوف منتخب مصر عقب تأكد غيابه بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء الفراعنة أمام غانا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، سواء من اللاعب نفسه، أو من اتحاد الكرة المصري.

وكان صلاح (31 سنة) قد لمح في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي أمس الخاص بمواجهة مصر وكاب فيردي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وقال "هناك بيان رسمي سيتم إصداره في شأن إصابتي، وذلك بالتنسيق بين اتحاد الكرة وليفربول بعد التواصل بينهما خلال الساعات الماضية".

وكان من المنتظر أن يتم إصدار بيان رسمي بذلك من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، كونه المنوط بهذا الشأن، لوجود اللاعب في معسكر المنتخب بالوقت الحالي، ولكن لم ينتظر المدير الفني الألماني لليفربول يورغن كلوب وقام بتوضيح الأمور.

وحقق ليفربول الفوز على بورنموث بنتيجة (4-0)، أمس الأحد، ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي أقيمت في ملعب "فيتاليتي".

وفي المؤتمر الصحافي عقب اللقاء قال كلوب "أعتقد أن الجميع يرى أنه من المنطقي أن يؤدي صلاح فترة التأهيل من إصابة الخلفية التي لحقت به معنا هنا في ليفربول، هذه هي الخطة، ولكن لا أعرف إذا كان هناك اتفاق بالفعل أم لا".

وأضاف المدرب الألماني "منذ إصابة محمد صلاح، هناك اتصال مباشر بين طبيب ليفربول واللاعب. أعتقد أنه سيعود إلى هنا للتأهيل، وننتظر ما سيحدث، وإذا صعد منتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية وصلاح أصبح في حالة لائقة بدنية وطبية، سنسمح له بالعودة للمنتخب لخوض اللقاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي اهتمام كلوب بتأهيل صلاح الجيد من أجل الاستمرار للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، إذ يتصدر الترتيب برصيد 48 نقطة بعد مرور 21 مباراة، بعدما حقق الفوز في 14 لقاءً، وتعادل في ستة، وتلقى هزيمة واحدة فقط.

ويعد صلاح أهم عنصر في فريق ليفربول في الموسم الحالي، إذ يتصدر في الوقت الحالي ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند برصيد 14 هدفاً، إضافة إلى أن النجم المصري هو الأكثر صناعة للأهداف برصيد ثماني تمريرات حاسمة.

وتسببت تصريحات كلوب في جدل واسع بوسائل الإعلام المصرية، ما بين مؤيد لخضوع محمد صلاح للعلاج في إنجلترا من أجل توافر الإمكانات الطبية التي لن توجد في كوت ديفوار في الوقت الحالي، وآخرون يعارضون رحيله عن المنتخب كونه قائد الفريق، ويجب مساندته حتى الرمق الأخير من أجل تخطي أزمة دور المجموعات.

واستمرت ردود الفعل التي وصلت إلى الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحالة الانقسام حتى أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً رسمياً يحسم مصير محمد صلاح مع منتخب مصر فيما تبقى ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال اتحاد الكرة المصري في بيانه "بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادى ليفربول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل".

وقالت وسائل إعلامية مصرية إنه كان هناك اتفاق بين ليفربول ومنتخب مصر لإعلان الخطة لعودة محمد صلاح لإنجلترا لاستكمال العلاج، ولكن عقب مباراة كاب فيردي، لكن كلوب هو من أخل بالاتفاق بالإعلان خلال المؤتمر الصحافي عقب مواجهة فريق بورنموث بالدوري الإنجليزي.

ويعاني صلاح إصابة بالعضلة الخلفية، غادر إثرها مباراة غانا، في نهاية الشوط الأول، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، إذ يحتل الفراعنة المركز الثاني في مجموعته بكأس أفريقيا برصيد نقطتين، ويسعى إلى تحقيق الفوز للتأهل مباشرة دون الدخول في حسابات معقدة من أجل الوصول إلى دور الـ16.

المزيد من رياضة