Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حضور عالمي لجوائز صناع الترفيه "جوي أووردز" بالرياض

أنتوني هوبكنز ونجاة أبرز المفاجآت وكلمة خاصة من عادل إمام تثير القلق على صحته وعمرو دياب يختتم الحفل بـ"يا أنا يا لأ"

ملخص

إضافة إلى النجوم العالميين كان الحدث الأبرز هو ظهور المطربة المصرية نجاة للمرة الأولى منذ اعتزالها قبل سنوات طويلة.

بحضور عالمي وعربي لافت انطلقت منذ ساعات النسخة الرابعة من جوائز صناع الترفيه "جوي أووردز" في العاصمة السعودية الرياض.

وشهد الحفل مفاجآت ضخمة كان أبرزها حضور نخبة من أكبر النجوم العالميين، وعلى رأسهم أنتوني هوبكنز ومارك والبرغ وكيفين كوستنر ومارتن لورانس والنجم الفرنسي جان رينو والنجم الأميركي جون سينا وزوجته والنجم الهندي سلمان خان ومواطنته النجمة عليا بهات.

ظهور نجاة

وإضافة إلى النجوم العالميين كان الحدث الأبرز هو ظهور المطربة المصرية نجاة للمرة الأولى منذ اعتزالها قبل سنوات طويلة، وشكل ظهورها مفاجأة كبيرة أحدثت ضجة كبيرة بين الحضور، وكانت المفاوضات معها مستمرة منذ سنوات حتى وافقت على الظهور من خلال الحفل، وغنت كذلك أغنية "عيون القلب"، بمصاحبة لوحة غنائية استعراضية وموسيقية.

وعلى رغم تكريم النجم الكبير عادل إمام عبر جوائز المسابقة فإنه لم يستطع الحضور وكان ذلك سبباً في التساؤلات حول حالته الصحية التي لم تعد تساعده على السفر، وأرسل كلمة مسجلة تمنى فيها للجميع السعادة وشكر القائمين على الجائزة على هذا التكريم.

 

وتسلم التكريم ابناه محمد ورامي إمام اللذان أهديا الدرع لوالدتهما شريكة نجاح النجم الكبير والراعي الرسمي لنشاطه الفني الملهم حسب قولهما.

واستمر الحفل أربع ساعات بحضور رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ.

وحضر من النجوم عمرو دياب ويسرا وإسعاد يونس وهالة صدقي وأحمد فهمي وإلهام شاهين وليلى علوي ولبلبة ورانيا يوسف ومنى زكي وأحمد حلمي وياسمين صبري وريم مصطفى وهشام ماجد وآسر ياسين وأحمد عز وعمرو يوسف ودنيا سمير غانم وزوجها رامي رضوان ومحمود العسيلي وشيماء سيف وياسر جلال وحسن الرداد ورانيا يوسف وكريم عبدالعزيز وميمي جمال ومنة شلبي وأحمد السقا وياسمين رئيس ومي عمر وأيتن عامر والإعلامي عمرو أديب.

 

وأيضاً وليد توفيق ونانسي عجرم ومروان خوري وميريام فارس ونادين نجيم وباميلا الكيك ودانييلا رحمة ونجوى كرم وراغب علامة وعاصي الحلاني ورفيق علي أحمد وزياد برجي ومروان خوري ونيكول سابا ونانسي عجرم وريتا حرب وتقلا شمعون وديما قندلفت ومحمود نصر وأيمن زيدان ومرام علي وتيم حسن ووفاء الكيلاني ومنى واصف وباسل خياط وأصالة، التي أحيت الحفل بفقرة استعراضية على مسرح أبو بكر سالم على أنغام أغنيتها الجديدة "فوق".

ومن نجوم الخليج كان هناك حضور كبير لكوكبة على رأسها الفنان محمد عبده وحسين المنصور ومحمد المنصور ويارا النملة وفي فؤاد وعبدالمجيد عبدالله وماجد المهندس وعايض وإبراهيم الحجاج ورابح صقر وزار البلوشي، وغيرهم من النجوم.

أبرز الجوائز

وكانت الجوائز مفاجأة كبيرة للجميع لكنها جمعت بين شتى أنواع وجنسيات النجوم والأعمال المصرية والخليجية واللبنانية والسورية، وذهبت جائزة الفيلم المفضل للفيلم السعودي "سطار"، بعد منافسة مع "الخلاط" و"الهامور" و"بيت الروبي"، وتسلم الجائزة عبدالله العراج مخرج الفيلم من النجم العالمي جون سينا.

وحصدت جائزة الممثلة المفضلة نيللي كريم عن بطولة فيلم "فوي فوي فوي".

أما جائزة الممثل المفضل فاقتنصها الفنان كريم عبدالعزيز عن بطولة فيلم "بيت الروبي".

وحصل مسلسل "كريستال" على جائزة المسلسل المفضل وتسلمها صناع العمل من سعاد عبدالله وأيمن زيدان، وضمن قائمة الترشيحات "بروحهم في البيت" و"أمر إخلاء" و"ملح وسمرة".

 

وحصلت على جائزة الممثلة المفضلة بالدراما الفنانة السعودية رهف محمد عن دورها في مسلسل "بروحهم في البيت"، وترشح للجائزة هدى حسين عن مسلسل "ملح وسمرة" وكاريس بشار عن "النار بالنار" وباميلا الكيك عن مسلسل "كريستال".

وذهبت جائزة الممثل المفضل للفنان سعد عزيز عن دوره في مسلسل "سكة سفر"، وترشح للجائزة باسل خياط عن مسلسل "الثمن"، وإبراهيم الحجاج عن مسلسل "منهو ولدنا 2"، ومحمود نصر عن مسلسل "كريستال".

وحصد جائزة الوجه الجديد المفضل وليد قشران عن دوره في مسلسل "استوديو 23" الجزء الثالث.

جوائز الإنجاز

وخصصت الجوائز قسماً خاصاً يسمى جوائز الإنجاز مدى الحياة، وحصل عليها عدد كبير من أبرز النجوم العرب والعالميين، وفي مقدمتهم الفنانة المصرية إسعاد يونس باعتبارها من أكثر النساء العربيات تأثيراً في صناعة السينما العربية، وتسلمت الجائزة من النجم الهندي سلمان خان.

 

وحصل النجم الإنجليزي العالمي السير أنتوني هوبكنز على جائزة الإنجاز مدى الحياة أيضاً، وسلمها له المستشار تركي آل الشيخ، وتسلم النجم الجائزة ضاحكاً قائلاً "شكراً" باللغة العربية.

كذلك حصلت الفنانة منى واصف أم الدراما السورية أيضاً على الجائزة نفسها، والموسيقي كوينسى جونز، والمطرب السعودي رابح صقر. والنجم الأميركي الشهير كيفن كوستنر، والنجم السعودي علي المدفع. وفازت بجائزة شخصية العام النجمة إيفا لوغوريا وتسلمتها من نانسي عجرم.

أما جائزة زعيم الفن العربي وهي جائزة خاصة تمنح لمرة واحدة فقط فحصدها من دون منازع النجم عادل إمام.

صناع الترفيه

وبالنسبة إلى جوائز صناع الترفيه فذهبت جائزة صناع الترفيه الماسية إلى مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب وسلمه التكريم تركي آل الشيخ.

وحصل على جائزة صناع الترفيه العالمية العازف العالمي لانغ لانغ، وقدمها له الموسيقار هاني فرحات.

 

أما جائزة صناع الترفيه الفخرية فذهبت للمايسترو السعودي وليد فايد، وأيضاً حصلت عليها النجمة الهندية عاليا بهات وقدمتها لها النجمة نادين نجيم.

وفاز بنفس الجائزة المخرج الأميركي زاك شنايدر وسلمها له المخرج مروان حامد.

وحصل عليها كذلك النجم الكوميدي العالمي مارتن لورانس، والمطربة اللبنانية نجوى كرم، وتسلمتها من جورجينا رودريغز.

وأخيراً حصدها الفنان الكويتي محمد المنصور وقدمها النجم غسان مسعود.

ومنحت جائزة صناع الترفيه الفخرية لصناع مسلسل "تحت الوصاية" وتسلمتها منى زكي وفريق عمل المسلسل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

​​​​​​​جوائز الموسيقى

وفي قسم الجوائز الموسيقية حصدت جائزة الأغنية المفضلة أغنية "ويا ليل ويالعين" للنجم السوري الشامي، بعد منافسة مع فووق (أصالة)، ومزلاج (أميمة طالب)، وياك وياك (أحلام).

 

وذهبت جائزة الفنانة المفضلة بفئة الموسيقى للنجمة أصالة وقدمها فنان العرب محمد عبده، وتنافست عليها أحلام ونانسي عجرم وأميمة طالب.

أما جائزة الفنان المفضل في مجال الموسيقى فذهبت لعايض، وضمت قائمة المرشحين عبدالمجيد عبدالله وماجد المهندس وتامر عاشور.

وحصل على جائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى طلال سام، بعد منافسة مع الشامي وسلطان المرشد ووليد محمد.

واختتم الحفل بظهور المطرب عمرو دياب وغنائه "يا أنا يا لأ"، كما ظهرت المطربة شيرين في إطلالة مفاجئة وغنت بعض أغنياتها.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون