هاري وينكس يعترف: الخروج من تشكيلة منتخب إنجلترا لنهائيات دوري الأمم الأوروبية كان مؤلما

كما تغيب لاعب خط الوسط عن كأس العالم الصيف الماضي بسبب الإصابة

هاري وينكس لاعب وسط توتنهام ومنتخب إنجلترا (رويترز)

اعترف هاري وينكس بأن عدم لحاقه بتشكيلة المنتخب الإنجليزي لنهائيات دوري الأمم الأوروربية كان أمراً من الصعب قبوله.

وعاد لاعب خط وسط توتنهام إلى تشكيلة غاريث ساوثغيت للمشاركة في تصفيات بطولة أوروبا لهذا الشهر، لكنه كان قد خرج من حسابات إنجلترا في البرتغال، على الرغم من تعافيه من عملية جراحية في الوقت المناسب للعب نهائي دوري أبطال أوروبا.

وغاب وينكس أيضاً عن كأس العالم الصيف الماضي بسبب الإصابة.

وقال يوم الأربعاء "كان من الصعب بالنسبة إليّ الخروج من قائمة دوري الأمم الأوروبية، لكن هذه هي كرة القدم، يتخذ الناس القرارات وهذا جزء لا يتجزأ من المضي قدماً".

"لقد تحدثت مع المدير الفني قبل أسبوع من نهائي دوري أبطال أوروبا، اتصل بي وقدم لي وجهات نظره".

"أنا أحترم تماماً قرارات المدير الفني، لقد كنت قد خرجت من عملية جراحية قبل أسابيع، وكان عليه اختيار القائمة قبل اختياري في فريقي لدوري أبطال أوروبا، لذلك فهمت تماماً تفكيره".

ولعب وينكس في مركز الوسط خلال كل مباريات توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن خلال الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفضل ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام سبيرز، استخدام اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً في دور محوري في عمق الملعب.

لكن مع وجود ديكلان رايس في هذا المركز مع ساوثغيت، وازدحام مركز وسط إنجلترا بشكل خاص، يقول وينكس إنه سعيد باللعب في أدوار مختلفة.

"لقد كبرت طوال سنواتي في توتنهام وأنا ألعب في مراكز مختلفة، هذه هي الطريقة التي تهيئ بها الأكاديمية لاعب خط وسط، لنلعب في مراكز مختلفة وبأدوار مختلفة".

"مهما كان الدور المطلوب مني لعبه، أشعر أنه يمكنني القيام بذلك".

ولم يفوت وينكس احتمال اللعب في إحدى البطولات الكبرى في إنجلترا.

وأضاف لاعب خط الوسط "إنه شيء أحب أن أكون قادراً على قول إنني فعلته، والمشاركة في بطولة أوروبا، وأن أكون هناك في نهاية الموسم، لألعب من أجل بلدي، سيكون بمثابة حلم أصبح حقيقة بالنسبة إلي".

"أولاً يجب أن أقدم أداءً على كل مستوى، يجب أن أتألق مع توتنهام وإذا أتيحت لي فرص للعب مع إنجلترا، يجب أن أبقى لائقاً أولاً وقبل كل شيء، ثم سنرى".

© The Independent

المزيد من كرة القدم