Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة في شرق أستراليا

زادت من معاناة السكان المتضررين من العواصف خلال عطلة عيد الميلاد

تعد منطقة جولد كوست السياحية الشهيرة في كوينزلاند من ضمن المناطق الأشد تضرراًر (أ ف ب)

هطلت أمطار غزيرة على مناطق بشرق أستراليا، اليوم الإثنين، مما تسبب في حدوث فيضانات مفاجئة وغمر الطرق وزيادة معاناة السكان المتضررين من العواصف الرعدية الشديدة التي اجتاحت المنطقة خلال عطلة عيد الميلاد.

وتعرضت مناطق في شمال شرقي ولاية نيو ساوث ويلز وجنوب شرقي ولاية كوينزلاند لأحوال جوية سيئة خلال الليل وهطلت أمطار على بلدات عدة بكمية تعادل تقريباً كمية الأمطار التي تتساقط في شهر واحد خلال 24 ساعة حتى صباح اليوم الإثنين.

ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة حتى صباح غد الثلاثاء وقد يتجاوز إجماليها 250 مليمتراً أي أكثر من متوسط يناير (كانون الثاني).

وقالت ميريام برادبري، الخبيرة في مكتب الأرصاد الجوية، في رسالة مسجلة بالفيديو على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" "لا يزال الوضع خطراً ومتغيراً، ومن المحتمل أن تتساقط الأمطار وتكون مصحوبة بعواصف رعدية على مدار اليوم وقد تؤدي إلى حدوث فيضانات مفاجئة مهددة للحياة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد منطقة جولد كوست السياحية الشهيرة في كوينزلاند من ضمن المناطق الأشد تضرراً، إذ أظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات عالقة في طرق غمرتها الفيضانات وكذلك المناطق المنخفضة.

وقال توم تيت رئيس بلدية جولد كوست في إفادة صحافية "ابقوا في المنزل إذا لم تكونوا مضطرين للخروج اليوم".

ولا تزال الكهرباء منقطعة عن آلاف سكان كوينزلاند بعد العواصف الرعدية في 25 و26 ديسمبر (كانون الأول) وتسببت في اقتلاع الأشجار وخطوط الكهرباء.

وقالت السلطات، إن العواصف الأخيرة قد تؤخر الجهود المبذولة لإعادة توصيل الكهرباء.

وجرى إنقاذ عائلة مكونة من أربعة أفراد بعد أن غمرت المياه منزلهم المتنقل في شمال نيو ساوث ويلز.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة