Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات نارية توضح مسار المنافسة في الدوري الإنجليزي

أرسنال من أجل الثأر أمام برايتون وليفربول في مباراة قوية مع مانشستر يونايتد

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

قمة مانشستر يونايتد تختبر قوة ليفربول وتمسكه بصدارة الدوري الإنجليزي 

يشهد الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، منافسة قوية للغاية على اللقب، بين أكثر من فريق، وتبادلت الأندية ترتيب المراكز الأربع الأولى بعد مرور 16 جولة بخاصة مع قرب عدد النقاط بينهما، وتذبذب النتائج لبعض لكبار البطولة في الفترة الأخيرة.

ويتصدر فريق ليفربول ترتيب البطولة في الوقت الحالي برصيد 37 نقطة من تحقيق 11 انتصاراً والتعادل في أربع مباريات وتلقي هزيمة واحدة فقط، بينما يأتي أرسنال ثانياً برصيد 36 نقطة بنفس عدد الانتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمتين، ويتشارك معهم أستون فيلا في عدد الفوز في المباريات، وتعادل في مباراتين وتلقى ثلاث هزائم ليحصد 35 نقطة، وتراجع مانشستر سيتي حامل اللقب إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة بعد الفوز في 10 مباريات والتعادل في أربع وتلقى ثلاث هزائم.

وتتضمن مباريات اليوم الثاني من مواجهات الجولة الـ17 بالدوري الإنجليزي، لقاءات قد تكون مؤثرة بشكل كبير في مسار الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، ومن سيستمر في المنافسة على اللقب ومن سيفقد فرصة للإبقاء على مركزه الحالي.

وتبدأ المباريات بمواجهة أرسنال وبرايتون، حيث يرغب الثنائي في حصد الثلاث من أجل أهداف مختلفة، حيث يسعى "الغانرز" للضغط على ليفربول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، بينما يرغب الضيوف في طرق أبواب المربع الذهبي.

ويمني أرسنال النفس في مداواة جراحه بعد الهزيمة الأخيرة أمام أستون فيلا في الجولة الماضية بنتيجة (1-0)، بخاصة عدم اعتراف المدير الفني للفريق ميكيل أرتيتا بأنهم يستحقون الخسارة، بعدما قال عقب المباراة "قدمنا أداء جيداً ولا نستحق الهزيمة، لكن هذه هي كرة القدم".

وأفلت أرتيتا (41 سنة) من العقاب من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد انتقاده للتحكيم عقب لقاء نيوكاسل يونايتد ومن بعده التلميح على ذلك في بعد مباراة أستون فيلا، بعدما كانوا يطالبون باحتساب هدف تم إلغاؤه واحتساب ركلة جزاء في كرة أخرى، واكتفى بقوله "أداء التحكيم؟ لدي رأي كبير في ذلك".

وكان المدرب الإسباني عقب مباراة نيوكاسل في الجولة الـ11، قال "احتساب هدف نيوكاسل وصمة عار وشيء محرج"، وخضع أرتيتا لجلسة استماع في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ولكنه أفلت من العقاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الجانب الآخر، يرغب دي زيربي المدير الفني لبرايتون في تصحيح المسار بعد التعادل الأخير أمام بيرنلي في الجولة الـ16 من البطولة بنتيجة (1-1)، بخاصة أن الفوز سيضعه في منافسة على المركز السادس مع نيوكاسل يونايتد، إلى جانب اقترابه من أطراف المربع الذهبي للبطولة.

وعلى مستوى مواجهات الفريقين، كان برايتون نجح في الفوز على أرسنال نهاية الموسم الماضي وأسهم في ضياع اللقب على "الغانرز" في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (3-0)، وسيسعى "الغانرز" إلى الثأر من هذه الهزيمة.

وتعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد التي ستقام في ختام الجولة 17، فارقة بشكل كبير لدى الطرفين، سواء مع "الريدز" من أجل تعزيز صدارته للبطولة، أو مانشستر يونايتد الذي أصبح مدربه الهولندي إيريك تن هاغ على حافة الرحيل بعد تدهور النتائج بشكل كبير ووداع دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية متذيلاً مجموعته.

وجاء مانشستر يونايتد في المركز الرابع في المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا، برصيد أربع نقاط، ليودع المنافسات ولم يتمكن أيضاً من الانتقال إلى الدوري الأوروبي للحفاظ على فرصه في حصد لقب قاري في الموسم الحالي.

وعلى المستوى المحلي، يحتل مانشستر يونايتد المركز السابع في الوقت الحالي برصيد 27 نقطة بعد تحقيق تسعة انتصارات، وتعرضه لسبع هزائم وهو ما يثير الغضب وسط جماهير الفريق، لابتعاده عن المنافسة وتراجع مستوى اللاعبين، وهو ما يركز عليه المدرب الهولندي للاستفاقة على المستوى المحلي. وقال "لا يزال هناك ألقاب ننافس عليها، وبالطبع الدوري الإنجليزي، بخاصة أننا نريد التأهل مجدداً إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، إلى جانب المنافسة على كأس الاتحاد الإنجليزي".

وعلى الجانب الآخر، فوز ليفربول في مباراة قمة مثل مانشستر يونايتد سيكون بمثابة دفعة كبيرة إلى جانب الحفاظ على الصدارة التي يهددها أرسنال في حالة فوزه على برايتون، واستمرار "الريدز" على القمة يزيد المدرب الألماني يورغن كلوب ثقة في مواصلة التخطيط والتركيز على العودة إلى منصات التتويج بالدوري الإنجليزي.

ويعرف كلوب قيمة مواجهة مانشستر يونايتد مهما كان مستوى الفريق المنافس. وقال "أعرف ما تعنيه مواجهة مانشستر يونايتد، نحن نركز بقوة على هذه المباراة، علينا أن نبدأ أمامهم بشكل قوي وصحيح، وهم كانوا في أفضل حالاتهم في الشهر الماضي".

وبذلك، ستكون مواجهات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، وبخاصة مباراتا أرسنال أمام برايتون، ولقاء ليفربول ومانشستر يونايتد فارقتين بشكل كبير في مسار لقب الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة