Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 قتلى موالين لـ "حزب الله" بقصف إسرائيلي جنوب سوريا

كانوا في سيارة بمدينة البعث التابعة لمحافظة القنيطرة فاستهدفتهم مسيرة وقضت عليهم من دون تحديد جنسياتهم

طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة (أ ف ب)

ملخص

أربعة قتلى "موالين لحزب الله" بقصف إسرائيلي في جنوب سوريا.

استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة داخل محافظة القنيطرة جنوب سوريا اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص موالين لـ "حزب الله"، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، مما أسفر عن سقوط أربعة مقاتلين موالين لـ "حزب الله" من دون تحديد جنسياتهم.

وتشن إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ اندلاع الحرب في جارتها الشمالية عام 2011، واستهدفت بصورة رئيسة فصائل مدعومة من إيران وعناصر "حزب الله" اللبناني، إضافة إلى مواقع للجيش السوري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكنها كثفت تلك الهجمات منذ بدء حربها مع حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي داخل قطاع غزة المحاصر.

وكان المرصد أفاد أمس الخميس بأن إسرائيل "قصفت بثمانية صواريخ مواقع في محافظة ريف دمشق الجنوبي الغربي، وموقعاً عسكرياً لقوات النظام في شرق بلدة حضر بالقنيطرة من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية"، مشيراً إلى أن ذلك جاء رداً على "قصف الجولان السوري المحتل".

وأعلن المرصد الأسبوع الماضي مقتل ضابطين في الحرس الثوري الإيراني ومقاتلين مواليين لـ "حزب الله" في غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للحزب اللبناني قرب دمشق، بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء هدنة استمرت سبعة أيام بين إسرائيل و"حماس".

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات داخل سوريا، لكنها تكرر أنها عازمة على التصدي لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار